بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

فوائد الكراوية، لعلاج الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 2

فوائد الكراوية، لعلاج الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 3

 

فوائد الكراوية، عديدة، وترتبط الكراوية في أذهان الكثيرين، بعلاج مشاكل المغص للأطفال الرضع، لأن الكراوية من المشروبات العشبية، التي توارثناها عن الأجداد في علاج المغص، إلا أن فوائد الكراوية للصحة عديدة ومختلفة.

فوائد الكراوية

فوائد الكراوية للصحةوأشارت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن فوائد الكراوية للصحة عديدة، والتي تستعرضها في السطور التالية.

يقلل الالتهاب

تظهر العديد من مركبات الكراوية خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، في حين أن الالتهاب هو استجابة جسدية طبيعية، إلا أن الالتهاب المزمن يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة، مثل مرض التهاب الأمعاء، قد تشمل أعراضه القرحة والتشنج والغازات والإسهال وإلحاح الأمعاء وتهيج الأنسجة الهضمية.

مضاد للأكسدة

تحتوي بذور الكراوية على مضادات أكسدة قوية، وتحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو مفيد لصحة القلب وقد يخفض ضغط الدم. مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد على محاربة الجذور الحرة، ووقف تلف الخلايا في الجسم. كما أنه يزيل الإجهاد التأكسدي وقد يكون مفيدًا في إدارة الحالات المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

وتتواجد مضادات الأكسدة الفلافونويدية بكثرة في الكراوية، وقد تحميك من العديد من الالتهابات والشيخوخة والأمراض العصبية التنكسية.

لصحة الجهاز الهضمي

تستخدم بذور الكراوية لتحسين عملية الهضم، وقد تساعد في معالجة مشكلات الجهاز الهضمي، مثل الغازات وحرقة المعدة والانتفاخ والإمساك.

ملعقة كبيرة من بذور الكراوية تحتوي على 2.5 جرام من الألياف. الألياف هي المسؤولة عن إنتاج العصارة المعدية، مما يحسن عملية هضم الطعام، بينما يتم امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة، وتساعد الألياف على إضافة كمية كبيرة من البراز لتخفيف الإمساك ودعم حركة الأمعاء بشكل سليم. وقد يساعد أيضًا في إدارة البواسير والتهاب الرتج والقرحة المعوية. قد يوفر زيت بذور الكراوية راحة فعالة للمرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، والألياف الغذائية لا تزيل السموم الموجودة في الطعام فحسب، بل قد تساعد أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

علاج مرض السكري

تخفض الكراوية مستوى السكر في الدم، ومع تناول بذور الكراوية بانتظام، قد تحمي من أعراض مرض السكري، مثل التعب والتغيرات المفاجئة في الوزن، وتعد بذور الكراوية أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف التي تساعد بشكل فعال في إدارة نسبة السكر في الدم، وقد تساعد في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم.

لصحة الدماغ

الحديد هو معدن موجود في بذور الكراوية، وهو مفيد لإنتاج الهيموجلوبين، وهذا يساعد على زيادة تدفق الأكسجين إلى دماغك، وهو يدعم جهازك العصبي ويعزز القدرة الإدراكية، وقد يحسن أيضًا نمط نومك، حيث تحتوي بذور الكراوية على المغنيسيوم، وقد تساعد أيضًا في إنتاج GABA، وهو ناقل عصبي مثبط يستخدم لنوم أفضل.

الكراويةتعزز فقدان الوزن

النسبة العالية من الألياف الموجودة في الكراوية، تساعد في إنقاص الوزن، وقد يكون ذلك بسبب التغيرات الإيجابية في بكتيريا الأمعاء التي تؤثر على تنظيم الهرمونات، واستقلاب الدهون، والشهية.

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 4

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 6 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 7  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 8  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 9    مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 10   مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 11    مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 12 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 13  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 14  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 15  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 16  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 17   مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 18 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى