بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 1

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء

كتبت / ولاء حافظ

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء

كتبت / ولاء حافظ

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الغد، نتيجة الأتربة والرمال المثارة، التي تشهدها البلاد.

تحذير عاجل من الأرصاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد، غدًا الخميس، الموافق 6 سبتمبر 2023، فرصا ضعيفة لتكون الأتربة العالقة في النهار، بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يحبس الملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مع هدوء في سرعات الرياح وارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت غانم: هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في الصحراء الغربية، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، خلال فترات النهار.

أتربة ورمال مثارة

وواصلت غانم: بالإضافة إلى الرمال المثارة في الصحراء الغربية، نتيجة نشاط الرياح والكتل الهوائية الجنوبية، مبين الصحراء الغربية والشرقية، وهي كتل هوائية جافة مثير للرمال الأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وأكدت: غدًا الخميس، تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتسجل ذروة الارتفاعات يومي الخميس والجمعة، فالعظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 39 درجة.

أجواء شديدة الحرارة حتى الأسبوع المقبل

وأشار عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن طقس الغد شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري أغلب محافظات الجمهورية، مائل للحرارة خلال الليل، لأن درجات الحرارة ترتفع في الليل، منوهة: درجة الحرارة المحسوسة نفس المقاسة نتيجة قلة نسب الرطوبة بشكل كبير.

وأوضحت: تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما تؤدي إلى انخخفاض الرؤية الأفقية، ولكن سرعان ما تتلاشى فترة سطوع أشعة الشمس.

وحذرت قائلة: يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، والوجود في أماكن جيدة التهوية، مع تناول قدر كبير من السوائل، وارتداء الملابس القطنية وغطاء للرأس.

وأردفت: مع يوم السبت يستمر الارتفاع في درجات الحرارة، لكن بانخفاض 3 درجات عن يوم الجمعة، ولكن الأجواء شديدة الحرارة تستمر حتى الاثنين المقبل.

 

 

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 2

اقرأ أيضًا:

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 4  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 5  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 6  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 7    تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 8   تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 9    تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 10 تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 11  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 12  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 13  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 14  تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 15   تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 16 تحذير عاجل من الأرصاد: مرتفع جوي يضرب البلاد.. وأتربة ورمال مثارة على جميع الأنحاء 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى