بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ 2جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ 3جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ 4

جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ 5

          مرض

                جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ

 

جمال شعبان يصرح عن أخطار مرض القلب على جلطات المخ، حيث إنه بتاريخ اليوم الأحد، قد إنتشر خبر تصريحات الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لـ معهد القلب، عن العلاقة بين فقدان الذاكرة وجلطات المخ، وبين مرض الأذين الأيسر في القلب نتيجة الذبذبة الأذنية.

مرض القلب
مرض القلب

وشملت تلك التصريحات جميع أعراض تأثير القلب على المخ، أكد الدكتور جمال شعبان أن الدراسة الحديثة كشفت وجود علاقة بـفقدان الذاكرة ‘ألزهايمر’، وجلطات المخ، وبين الذبذبة الأذنية للقلب، والتي تحدث نتيجة الضغط المرتفع.

بالإضافة إلى ذلك كتب الدكتور جمال شعبان عن تأثير القلب علي المخ فقال: ‘دراسة حديثة تؤكد العلاقة بين فقدان الذاكرة (ألزهايمر) والعته المبكر وجلطات المخ وبين اعتلال الأذين الأيسر في القلب نتيجة الذبذبة الأذينية، والتي تحدث غالبا كنتيجة للضغط المرتفع الصامت’.

وذكر الدكتور جمال شعبان: ‘ومن هنا تأتي أهمية الاكتشاف المبكر لضغط الدم وضبطه وضبط السكر والكولسترول واجتناب التدخين في الوقاية من الذبذبة الاذينية ومن ثم اعتلال الذاكرة’.

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى