بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ “قبلة الحياة”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 1

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ “قبلة الحياة”

ق

كتبت / نورا حامد

الصداقة كنز لا يفنى،هذا ليس شعار أو مجرد مقولة نرددها على الألسنة إن الصداقة هي قولا وفعلا غير ذلك لا تسمى في هذا التقرير نرصد لكم صورة قديمة تم تصويرها عام 1967،وحازت على أفضل صورة ولقبت بـ “قبلة الحياة”.

حكاية القصة

حيث توضح هذه الصورة عاملان يعملا بالمحولات الكهربائية احدهما يُدعى “شامبيون” والأخر يُدعى “سيمسون” وهما على قمة محول كهربائي عملاق , بينما كانا يعملان بالكشف الروتيني على المحول فإذا بالمحول أطلق إشارة كهربائية قدرها 4000 فولت .

توقف القلب

صعقت هذه الإشارة العامل “شامبيون” مما جعل قلبه يتوقف (علماً بان الكرسي الكهربائي المستخدم في الإعدام يُخرج 2000 فولت فقط ).. حزام الأمان الذي بالصورة منعه من الوقوع على الأرض .. رآه صديقه “سيمسون” الذي كان يصعد خلفه , فهرول مسرعا إلى صديقه ولم يخش الكهرباء..

قبلة الحياة

امسك سيمسون صحبه وأخذ يعطيه نفسا اصطناعيا عن طريق فمه لأنه لم يكن ليتمكن من عمل الإنعاش القلبي الرئوي (C.P.R). واخذ يتنفس فى فم صديقه ليوصل الهواء إلى رئتيه..

عودة النبض

وفجأة شعر “سيمسون” بنبض خافت يأتي من صدر صديقه “شامبيون” ففكه من حزامه وحمله على كتفيه ونزل به أرضاً،واستدعى باقي العمال وعملوا له الإنعاش القلبي الرئوي مما جعله أفاق بعض الشئ..    وبذهابه إلى المستشفى وتلقيه العلاج المناسب فى غرفة العناية المركزة.. عاد “شامبيون” للحياة بفضل اللّٰه ثم صاحبه الوفي.

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 2

اقرأ أيضًا:

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 4  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 5  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 6  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 7    هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 8   هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 9    هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 10 هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 11  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 12  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 13  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 14  هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 15   هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 16 هل تعرف لماذا سميت تلك الصورة بـ "قبلة الحياة" 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى