بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 1

المصري

كتبت / نورا حامد

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل

 

أقامت جامعة كازان الفيدرالية، وهي إحدى الجامعات البارزة في روسيا،احتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على تخرج أحد طلابها وهو العالم مصري الدكتور عادل نوفل أستاذ سباكة الفلزات، والرئيس الأسبق لمركز بحوث وتطوير الفلزات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، لتقيم له احتفالية اليوبيل الذهبي لهذه المناسبة التاريخية .

كلمة العالم المصري

حيث تطلع الأساتذة والطلاب بالجامعة لكلمة العالم المصري الكبير الدكتور عادل نوفل ليستمعوا لخبرة نصف قرن من العطاء والأبحاث العلمية.

تخرج الدكتور نوفل من 50 عاما من معهد الصلب والسبائك في موسكو، بعد أن ناقش رسالة الدكتوراه في موضوع “تأثير الموجات فوق الصوتية على تجميد مسبوكات الحديد الزهر” وحاليا هو أستاذ زائر بالجامعة القومية بمدينة منسك في بيلاروس، ومنسق العلاقات العلمية بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر والأكاديمية القومية للعلوم في بيلاروس.

الجوائز

كما أنه حاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2010 في مصر، كما حصل على جائزة الدولة التقديرية من الأكاديمية القومية للعلوم في بيلاروس عن دوره في تدعيم العلاقات العلمية بين البلدين عام 2018.

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 2

العروض التقديمية

وخلال التكريم قدم رئيس جامعة كازان الشكر للعالم المصري على العروض التقديمية والمحاضرات الشيقة والمفيدة للغاية، وخاصة جهوده في الأبحاث العلمية حول تشكيل هياكل سبائك الحديد الزهر وتقنيات صهر غير تقليدية مصممة للسبائك المصرية مع تطوير سبيكة صب جديدة، مما أحدث تطورا كبيرا في هذا المجال، مع عمل درافيل الزهر المرن لمصانع درفلة الحديد والصلب والمعادن والتكنولوجيا والتطبيقات مع الأخذ في الاعتبار التجربة المصرية لأكثر من 30 عاما.

رئيس الجامعة

وأكد رئيس الجامعة أن ما كتبه وطبقه د. نوفل في علم وتقنيات تعديل الحديد المصبوب أحدث ثورة، وأن نوفل قدم العديد من الإنجازات خلال 50 عاما على المستوى النظري، وايضا في المجال العملي الخاص بانتاج الحديد الزهر.

التكريم الروسي

ومن جانبه عبر شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية عن سعادته بهذا التكريم الروسي لواحد من رواد الخريجين المصريين مهنئا د. نوفل بهذا التكريم رفيع المستوى، الذي يُعد تكريما لكل الخريجين.

وأشاد جاد بمبادرة الجامعة الروسية في تكريم خريجيها، وهو ما يساعد على توطيد العلاقات بين الخريجين وجامعاتهم الأم.

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 3

اقرأ أيضًا:

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 5  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 6  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 7  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 8    روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 9   روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 10    روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 11 روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 12  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 13  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 14  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 15  روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 16   روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 17 روسيا تقيم احتفالية اليوبيل الذهبي للعالم المصري دكتور عادل نوفل 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى