بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات 1اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات 2اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات 3

اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات 4

اللواء سمير فرج : اختيار  يوم 6 أكتوبر للحرب .. الصهاينة لا يركبون أي وسيلة مواصلات

كتبت / نورا حامد

تعتبر حرب 6 أكتوبر المجيدة هي أهم وأكبر انتصارات مصر الحربية في العصر الحديث،حينما انتصر الجيش المصري على العدو المحتل الصهاينة ويدور في خاطرنا خاصة الأجيال التي لم تشاهد الحرب لماذا اختير هذا اليوم لإعلان الحرب على الصهاينة واسترداد الأرض بعد 6 ساعات هذا السؤال سنجيب عنه في هذا التقرير

توقف المواصلات

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، سر اختيار مصر ليوم 6 أكتوبر لاستعادة الكرامة وخوض المعركة ضد الجيش الإسرائيلي، لافتا إلى أن سبب اختيار  مصر لهذا اليوم  والموافق عيد الغفران لدى إسرائيل، أنهم في هذا اليوم لا يركبون أي وسيلة للمواصلات.

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

ثلث القوة

تابع “فرج” خلال تصريحاته ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن مصر اختارت يوم 6 أكتوبر لمهاجمة  الصهاينة لأن جيشهم في ذلك اليوم يعمل بثلث قوته فقط بينما تحصل ثلثي القوات على إجازة لقضاء العيد مع أسرهم .

عادات عيد الغفران

وأضاف أنه يوم 6 أكتوبر مع بداية الحرب رفع الجيش الصهيوني  درجة الاستعداد وتم استدعاء القوات الموجودة في المنازل لكن سيكون من الصعب أن ينضموا للقوات في جبهة القتال نظرًا لأنه في ذلك اليوم لا يركبون وسائل المواصلات طبقًا لعادات عيد الغفران.

ولفت إلى أن الكنيست نفسه واجه أزمة يوم 6 أكتوبر للاجتماع واتخاذ القرارات الخاصة بهذه الحرب نظرًا لتزامنها مع عيد الغفران، مشيرًا إلى أن إسرائيل أعلنت مؤخرًا إطلاق موقع إلكتروني تحت مسمى “حرب عيد الغفران”، وستنشر فيه ملفات هذه الحرب.

إقرا أيضا

يوتيوب

 

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تابعونا

                                      مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى