بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 1

 

بيان

كتبت / نورا حامد

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق

 

أصدر نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، بيان رسمي،  بأن الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والخوف،”بنتيجة البحث مع القيادات العسكرية والأمنية، أفادت المعطيات المتوافرة أن الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع، وأن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة قطعت أشواطا متقدمة.

التحذيرات

جاء ذلك البيان بعد أن أصدرت السعودية والكويت وألمانيا وبريطانيا في الخليج تحذيرات جديدة من السفر في أعقاب اندلاع أعمال عُنف، حسبما أفادت “وسائل إعلام لبنانية”، مساء اليوم السبت.

حدثت السعودية والكويت وألمانيا وبريطانيا التحذيرات من السفر، وسط اشتباكات بين فصائل متناحرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان. حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل 13 شخصًا.

طمأنة الأشقاء

نقلت رويترز عن ميقاتي قوله “كلف وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب التواصل مع الأشقاء العرب لطمأنتهم إلى سلامة مواطنيهم في لبنان”.

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

السعودية

حثت السفارة السعودية يوم الجمعة مواطنيها على مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.        قالت السفارة في بيان نُشر على منصة إكس، المعروفة سابقا باسم تويتر “تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان”.

الكويت

كما أصدرت الكويت في وقت مبكر، يوم السبت، بيانا تدعو فيه مواطنيها في لبنان إلى توخي الحذر. وقالت السفارة الكويتية في لبنان في بيان على حساب وزارة الخارجية على منصة إكس “تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بمواطني دولة الكويت المتواجدين في الجمهورية اللبنانية التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة”.

ألمانيا

حذرت ألمانيا الأسبوع الماضي مواطنيها من السفر إلى المخيمات الفلسطينية في لبنان ومناطق أخرى. ونصحت بريطانيا أيضا مواطنيها بعدم السفر “إلا للضرورة” إلى مناطق جنوب لبنان، بما في ذلك بالقرب من عين الحلوة.

يذكر أن :

نزوح نحو رُبع سكان المخيم البالغ عددهم 80 ألفا بسبب الاشتباكات التي اندلعت في 29 يوليو تموز بين حركة فتح وإسلاميين متشددين.

ووفقًا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فإن مخيم عين الحلوة هو الأكبر من بين 12مخيما للاجئين الفلسطينيين في لبنان تأوي ما يصل إلى 250 ألف لاجئ فلسطيني في جميع أنحاء البلاد.

 

 

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 2

اقرأ أيضًا:

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 4   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 5   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 6   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 7     بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 8    بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 9     بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 10  بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 11   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 12   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 13   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 14   بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 15    بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 16  بيان لبنان الرسمي : رغم التحذيرات العربية والأجنبية الوضع الأمني لا يستدعي القلق 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى