بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 1

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي

كتبت / ولاء حافظ

الالتهاب الرئوي هو مرض سريري شائع ينتج عن عملية التهابية معدية تؤثر على حمة الرئة مما يؤدي إلى ضعف تبادل الغازات وهو مصدر قلق خاص للأفراد الذين يعانون من نقص المناعة والذين تكون نتائجهم أسوأ من تلك التي لوحظت في عموم السكان. للالتهابات الانتهازية.

ماذا نفعل لتجنب المرض

لتجنب ارتفاع معدلات المراضة والوفيات المرتبطة بالالتهاب الرئوي في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة ، يجب تشخيصه وعلاجه في وقت مبكر من مسار المرض. يصف هذا التمرين تقييم وعلاج الالتهاب الرئوي في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة ويسلط الضوء على دور فريقمتعدد التخصصات في إدارة المرضى المصابين بهذا المرض.

أسباب مرض الالتهاب الرئوى

الأسباب الشائعة للعدوى الرئوية في عموم السكان، مثل فيروسات الأنفلونزا A و B والمكورات العقدية الرئوية، والمفطورة الرئوية، والمستدمية النزلية، شائعة أيضًا في الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة، إلى جانب مسببات الأمراض الشائعة القادرة على إصابة الأفراد ذوي الكفاءة المناعية، فإن المرضى الذين يعانون من نقص المناعة معرضون أيضًا لخطر الإصابة بمسببات الأمراض الانتهازية.

أعراض مرض الالتهاب الرئوي:

السعال (قد يكون جافًا أو ينتج بلغمًا يشبه المخاط أو أخضر أو ​​يشبه القيح)

قشعريرة مع الهز

تعب

حمى

الانزعاج العام أو عدم الارتياح أو الشعور بالمرض (الضيق)

صداع

فقدان الشهية

وغثيان

ألم حاد أو وخز في الصدر يزداد سوءًا مع التنفس العميق أو السعال

ضيق في التنفس

الأعراض الأخرى التي قد تحدث:

التعرق الشديد أو التعرق الليلي

تيبس المفاصل (نادر)

تصلب العضلات (نادر)

الامتحانات والاختبارات

قد يسمع مقدم الرعاية الصحية طقطقة أو أصوات تنفس غير طبيعية أخرى عند الاستماع إلى صدرك باستخدام سماعة الطبيبن انخفاض حجم أصوات التنفس هو علامة رئيسية، قد يعني هذا الاكتشاف وجود تراكم للسوائل بين جدار الصدر والرئة (الانصباب الجنبي).

قد تشمل الاختبارات

غازات الدم الشرياني

كيمياء الدم

ثقافة الدم

تنظير القصبات (في بعض الحالات)

فحص الصدر بالأشعة المقطعية (في بعض الحالات)

الأشعة السينية الصدر

فحص دم شامل

خزعة الرئة (في بعض الحالات)

اختبار مستضد المكورات الخفية في الدم

اختبار مصل الجالاكتومانان

ثقافة البلغم

صبغة البلغم غرام

اختبارات البلغم المناعي (أو اختبارات المناعة الأخرى)

اختبارات البول (لتشخيص مرض الليجيونيرز أو داء النوسجات)

علاج التهاب رئوى

يمكن استخدام المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفطريات، اعتمادًا على نوع الجرثومة التي تسبب العدوى، المضادات الحيوية ليست مفيدة للعدوى الفيروسية، وقد تحتاج إلى البقاء في المستشفى خلال المراحل المبكرة من المرض.

غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى الأكسجين والعلاجات لإزالة السوائل والمخاط من الجهاز التنفسي.

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 2

اقرأ أيضًا:

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 4  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 5  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 6  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 7    أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 8   أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 9    أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 10 أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 11  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 12  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 13  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 14  أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 15   أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 16 أعراض ونصائح للوقاية من الالتهاب الرئوي 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى