بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة

نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف

 

هل تعانين من النحافة الزائدة وترغبين في اتباع نظام غذائي صحي يمنحك المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الكليوغرامات التي تحتاجينها؟

«هذا النظام الغذائي الذي يعتمد على 3000 سعرة حرارية في اليوم، هو محضر لأشخاص معينين يعانون من نقصان غير صحي في الوزن؛ ولكن قبل كل شيء يجب استبعاد أو علاج جميع الأسباب الصحية التي أدت إلى خسارة الوزن، وتلك التي تمنعهم من اكتساب الوزن، رغم تناول ما يكفي من العناصر الغذائية.

إذ قد يكون سبب خسارة الوزن؛ وجود بعض الأورام السرطانية التي تؤثر في الجسم، أو مشكلات في الغدد، أو وجود ديدان في المعدة وغير ذلك.

من هنا ضرورة مراجعة الطبيب لاستبعاد الأسباب المرضية الكامنة خلف خسارة الوزن قبل البدء بنظام غذائي غني بالسعرات الحرارية».

اختيار مصادر صحية للسعرات الحرارية

وتشير الاختصاصية أبو رجيلي إلى ضرورة ألا تكون مصادر السعرات الحرارية التي نريد إضافتها إلى نظامنا اليومي، عشوائية؛ حيث يجب ألا نُضيف من المأكولات المقلية والدسمة والغنية جداً بالسكر مثل الوجبات السريعة والجاهزة، لأنها تسبب مشكلات صحية عديدة، وخصوصاً ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بل على العكس من ذلك يجب أن نُضيف الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والبروتينات والنشويات الكاملة، مثل القمح الكامل، وغيرها.

نظام غذائي يعتمد على 3000 سعرة حرارية

البيض غني بالبروتين أدخليه ضمن نظامك الغذائي

نموذج عن نظام الـ3000 سعرة حرارية في الآتي:

45-65% من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات.

20-35% من السعرات الحرارية من الدهون.

10-35% من السعرات الحرارية من البروتين.

نموذج غذائي ليوم كامل

الإفطار:

ثلاث بيضات كاملة، مع كوب «80 غراماً» من الشوفان وكوب من الحليب «240 مل».

وجبة خفيفة:

250 غراماً من الزبادي العادي مع موزة وجوز.

الغداء:

170 غراماً من السمك المشوي، مع طبق متوسط من الأرز و¾ كوب من البازيلاء الخضراء، وحبة بطاطا حلوة.

وجبة خفيفة:

130 غراماً من الحمص مُضافاً إلى طبق من السلطة.

العشاء:

170 غراماً من اللحم مع 130 غراماً من الفاصوليا، وكوب من الأرز، وطبق سلطة صغير مع زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا:

 يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

          مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى