بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 1

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها، حيث يقول طبيب أسنان بارز في مدينة نيويورك إنه يجب البعد عن غسول الفم ومعجون الأسنان  المكون من الفحم من قبل أي شخص مهتم بصحة أسنانه، ويحذر الدكتور كوراتولا من أن معجون الأسنان الشائع بالفحم الأسود يمكنه أن يخدش الأسنان ويمكن لغسول الفم أن ينظف الفم بالشكل الخاطئ، وفيما يلي العادات الشائعة التي يقول الدكتور كوراتولا إنها غير صحيحة:

قنوات الجذر

تدمر أسنانك
تدمر أسنانك

يتم إجراء أكثر من 41000 قناة جذر في الولايات المتحدة يوميا، وتبعًا للجمعية الأمريكية لأخصائيي علاج جذور الأسنان، ولا يقوم الدكتور كوراتولا بعمل أي منها، وقال “إنه الإجراء الوحيد الذي نقوم به حيث يتم الإحتفاظ بالأنسجة البشرية الميتة بداخلك”.

وتم تصميم علاجات قناة الجذر للقضاء على البكتيريا من قناة الجذر المصابة، ما يكافح العدوى الإضافية، وقد تتم إحالتك إلى تنفيذ إجراء قناة الجذر في حالة إن كان لديك تسوس أسنان عميق، أو تشقق في السن.

كذلك في ظل التعرف على عادات شائعة تدمر أسنانك، حيث صرح الدكتور كوراتولا إن هذا الإجراء قد ثبت أنها من عادات تدمر أسنانك، حيث تنتج سموما داخلية مرتبطة بأمراض جهازية وتجاويف حول الفك، وتلك وهذه هي البكتيريا والمنتجات الثانوية البكتيرية التي يمكن أن تؤدي إلى خلل في نظام المناعة لديك.

وتتضمن أعراض قناة الجذر الغير صحيحة، الألم وتورم اللثة وتغير لون الأسنان والبثور على اللثة ومشاكل الجيوب الأنفية، تبعًا لكليفلاند كلينك، كما يقترح الدكتور كوراتولا زراعة الأسنان المصنوعة من مواد خزفية مثل الزركونيا.

وفي تلك الإجراءات سيتم تثبيت عمود معدني في فم المريض مع العمل على تثبيت سن زائف، حيث قد تكلف هذه الإجراءات أكثر من 5 أضعاف، لكنه في العادة ما تكون العملية والتعافي بحد ذاته أطول بكثير أيضا.

اقرأ المزيد:الدكتور احمد محمد الحته اخصائي تقويم وتجميل الاسنان في حوار للرأي العام المصري

معجون أسنان بالفحم

أصبح معجون الأسنان المنتج من مواد الفحم النشط منتشرًا بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية، ويدعي المؤيدون أنه يمكن أن يبيض الأسنان، ويزيل البقع السطحية، وبالتالي يزيل البلاك، وينعش النفس.

ومع ذلك يحذر الدكتور كوراتولا من استعماله نظرا لكونه مادة كاشطة، وقال: “إذا كنت تستخدمه كل يوم، ففي تلك الحالة سوف تقضي على المينا، وستصبح أسنانك أكثر حساسية”.

ولا تزال تلك الأبحاث محدودة على الرغم من أن معظمها يدل على أن معجون الأسنان بالفحم إما ضار أو لا يحدث فرقا ذا مغزى.

ووجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه يمكن أن يضر مادة الفحم النشط بمينا الأسنان عند استعماله لفترة طويلة جدا أو بقوة شديدة، وبجانب ذلك وجدت مراجعة أجريت عام 2019 في المجلة البريطانية لطب الأسنان أن مواد الفحم لا تحمي الأسنان من التسوس ومن عادات تدمر أسنانك، وتم مقارنة تلك الدراسة أجريت عام 2021 تأثيرات التبييض بمعجون الأسنان بالفحم والفلورايد ولم تجد أي فرق.

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 2

اقرأ أيضًا:

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 4  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 5  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 6  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 7    عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 8   عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 9    عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 10 عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 11  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 12  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 13  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 14  عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 15   عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 16 عادات شائعة تدمر أسنانك .. توقف عنها 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى