بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 1

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف، حيث إن الشعر في فصل الصيف يتعرض للكثير من عوامل الجفاف والتساقط،  فضلًا عن التقصف والضعف، وهي من أكثر المشاكل التي تعاني منها كل فتاة في فصل الصيف، وهذا بسبب تعرض الشعر بشكل مستمر إلى أشعة الشمس الضارة، التي تضر الشعر، وكذلك الإفراط في غسله بالماء والشامبو، فضلًا عن الاستخدام المتكرر لأدوات تصفيف الشعر الحرارية.

جميع تلك المشاكل تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه مع مرور الوقت، لهذا تبحث كل فتاة من خلال مواقع الإنترنت عن أفضل وصفة للعناية بالشعر في فصل الصيف، والتي تساعدها بشكل كبير في ترطيبه وحمايته من التساقط، ولأن زيت الزيتون من أهم وأقوي الزيوت الطبيعية المستخدمة منذ زمن بعيد في وصفات العناية بالبشرة والشعر، الآن يمكنك عمل وصفة من زيت الزيتون والعسل في المنزل لترطيب شعرك وبالتالي حمايته من معظم مشكلات الشعر الشائعة.

ومن خلال السطور التالية سنوضح لحضراتكم من خلال موقع الرأى العام المصري أفضل وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف، والتي تساهم بشكل كبير في ترطيب وحماية الشعر من التساقط.

وصفة مضمونة للعناية بالشعر
وصفة مضمونة للعناية بالشعر

أفضل وصفة للعناية بالشعر في الصيف

مكونات وصفة مضمونة للعناية بالشعر تتمثل على النحو التالي:

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة استخدام وصفة مضمونة للعناية بالشعر

  1. عليك خلط كافة المكونات معًا جيدًا في وعاء صغيرة.
  2. يمكنك تدليك فروة رأسك وشعرك بالكامل من الجذور حتى الأطراف، بهذا الخليط في شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق.
  3. اتركي المزيج على شعرك لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ولا يجب أن تقل عن 15 دقيقة.
  4. بعد مرور الفترة الزمنية المحددة، يمكنك غسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك والملائم لنوع شعرك.
  5. العناية بالشعر في الصيف.

اقرأ أيضًا:وصفات طبيعية لترطيب الشفاه وعلاج التشقق في الشتاء

نصائح هامة للعناية بالشعر في الصيف

في ظل التعرف على وصفة مضمونة للعناية بالشعر، كما تتمثل النصائح الهامة والضرورية للعناية بالشعر في فصل الصيف على النحو التالي:

الالتزام بنظام غذائي صحي

اتباع النظام الغذائي غني بالأطعمة التي يتضمن على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، يساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله، وبالتالي الحفاظ عليه من التقصف والجفاف وحمايته، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

البلسم بعد الشامبو

في ظل التعرف على وصفة مضمونة للعناية بالشعر، كما ينصح خبراء التجميل بأهمية استعمال البلسم المناسب لنوع شعرك والذي يحتوي على مواد مرطبة، بعد الفراغ من غسل الشعر بالشامبو.

تدليك فروة الرأس

يساهم تدليك فروة الرأس بشكل منتظم في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في علاج التساقط وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، ويمكنك استعمال زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتدليك فروة رأسك أكثر من مرة في الأسبوع.

تجنب تعرض الشعر للحرارة

إن الاعتماد بشكل دائم على أدوات التصفيف الحرارية يؤثر على الشعر بشكل سلبي، لهذا الأمر يرجي البعد عن تصفيف الشعر بالأدوات التي تعرضه لدرجات حرارة مرتفعة.

اقرأ المزيد:أعشاب طبيعية مفيدة لأمراض الجهاز التنفسي

المكملات الغذائية

إن القيام بتناول المكملات الغذائية مع الأطعمة التي تتضمن على الفيتامينات والمعادن، يساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط والتلف.

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 2

اقرأ أيضًا:

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 4  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 5  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 6  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 7    وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 8   وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 9    وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 10 وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 11  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 12  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 13  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 14  وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 15   وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 16 وصفة مضمونة للعناية بالشعر في فصل الصيف 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى