بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضةمنوعات

إصابات الرأس في رياضة التايكوندو خطيرة ” أحمد فتحي ” يتخوف آثارها

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

إصابات الرأس في رياضة التايكوندو خطيرة " أحمد فتحي " يتخوف آثارها 1

إصابات الرأس في رياضة التايكوندو خطيرة ” أحمد فتحي ” يتخوف آثارها

 

 

 

 

 

 

 

 

رياضة التايكوندو من المهارات القتالية التي يمارسها الإنسان من أجل الدفاع عن النفس دون استخدام سلاح، وهي أيضا رياضة تنافسية و طريقة للحفاظ على اللياقة البدنية، وتتميز عن فنون الدفاع الأخرى باعتمادها على توجيه الركلات بشكل أساسي وبالرغم من فوائد ممارسة التمارين الرياضية، قد تتسبب ممارسة التمارين الرياضية ببعض الإصابات، وقد يُصاب الفرد بالإصابات الرياضية أثناء الممارسة الاعتيادية للتمارين، وعادةً الإصابات الرياضية تشمل الإصابات في الرأٍس والأطراف وسنتناول تفاصيل هذه الإصابات مع المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية وإليكم التفاصيل …..

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

أوضح المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية أن إصابات الرأس خطيرة ويجب اتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها وفقًا للإحصاءات، وتعد التايكوندو واحدة من الرياضات التي تشهد أعلى عدد من إصابات الرأس وخطر الإصابة بأضرار خطيرة في الدماغ، ولمنع إصابات الرأس من الضروري دائمًا استخدام معدات الحماية والتركيز على التدريب للدفاع ضد ضربات الخصم.

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال واللياقة البدنية

وأَضاف ” أحمد فتحي ” قائلا أنه قد تتعرض الأطراف السفلية في التايكوندو لأكبر قدر من الإجهاد ، لذا فإن الإصابات بها هي الأكثر شيوعًا في أغلب الأحيان، وتؤثر الإصابات على الكاحل والقدم والركبتين وأسفل الساقين في الإصابات الحادة، وأكثر المشاكل شيوعًا هي إجهاد العضلات والأوتار والالتواء وعندما يحاول المقاتل الضرب بساق واحدة ، غالبًا ما يتم شد الكاحل ويحمل وزن الجسم على الساق الداعمة. في هذا الوضع مع رفع الساق ، غالبًا ما تنحرف القدم إلى الداخل ، مما قد يؤدي إلى التواء شديد وتمزق في المفاصل. وتؤثر هذه المشكلة بشكل رئيسي على الرياضيين الذين لم يتعافوا من إصابة سابقة في الكاحل أو الذين يعانون من عدم استقرار مزمن في الكاحل بالإضافة إلى الكاحل، يمكن اعتراض أصابع القدم أو القدم وتمديدها. وغالبًا ما يستخدم الرياضيون الأشرطة الرياضية لحمايتهم. ففي بعض الحالات، قد تحدث كسور في عظام الذراعين والساقين أو أسفل الساقين. ويمكن أن يحدث كسر في منطقة الساق أيضًا إذا تم كسر الألواح بشكل غير صحيح أثناء العرض التوضيحي.

المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال
المدرب أحمد فتحي مخطط الأحمال

وأكد ” مخطط الأحمال أحمد فتحي ” أنه على الرغم من أن معظم الركلات في التايكوندو يتم ركلها ، إلا أن أيدي المدربين تعاني أيضًا من إصابات مختلفة في أغلب الأحيان، وتحدث الإصابات الحادة عندما يسقط الخصم على ذراعه أو كتلة من ضربة مباشرة في معظم الحالات، وقد تكون الإصابات طفيفة نسبيًا، مصحوبة بكدمة، لكن الضربة الأكبر يمكن أن تؤدي إلى كسر في الساعد أو عظم العضد كما يمكن أن تحدث إصابات الرسغين والأصابع أيضًا عند ممارسة الضرب بأشياء مختلفة، مثل اللوح المكسور ونادراً ما يؤدي كسر الألواح بالطريقة الصحيحة إلى كسور في الرسغ والأصابع، ولكن يمكن أن يحدث ما يسمى بكسر الملاكمة إذا تم تطبيق الضربة بشكل غير صحيح أيضًا، ومن الممكن القيام بضربات متعددة على الأشياء الصلبة وإصابات المفاصل والكدمات والكدمات.

https://www.facebook.com/Coach.Ahmed.Fathi

https://www.instagram.com/coach.ahmed.fathy/

https://www.facebook.com/Egypt.Sport.Academy

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24  مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى