بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة
أخر الأخبار

محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا 1 محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا 2 محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا 3

 

محمد صلاح يبحث عن الهدف الثامن في كأس أمم أفريقيا اليوم أمام غانا

 كتبت / ولاء حافظ

يواجه منتخب مصر في العاشرة مساء اليوم الخميس، منتخب غانا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2023.

وبدأ منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 على خلاف التوقعات، بتعادل مخيب للآمال أمام موزمبيق، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعادل الفراعنة 2-2 بشق الأنفس أمام موزمبيق، بعدما سجل الأخير للمرة الأولى في شباك مصر في تاريخ مواجهاتهما الرسمية بكل المسابقات، ليفرض عليه تعادلا خيب آمال جماهيره الحالمة باللقب الثامن في تاريخه بالبطولة.

أرقام محمد صلاح × أمم أفريقيا

 شارك محمد صلاح في 69% من أهداف منتخب مصر منذ ظهوره الأول في كأس الأمم الأفريقية عام 2017،  وبعد تسجيله الهدف الثاني وصناعة الهدف الأول ضد موزمبيق، يكون صلاح قد أسهم في 11 هدفا من إجمالي 16 هدفًا، بإحراز 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

رفع محمد صلاح رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، مع النجمين المعتزلين علي أبو جريشة وطاهر أبوزيد، ويبحث اليوم عن هدفه الثامن.

 يبتعد صلاح حاليا بفارق 5 أهداف خلف النجم الراحل حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب (الفراعنة) في البطولة بـ12 هدفا.

 لكن صاحب الـ31 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يتمكن من هز الشباك خلال 4 نسخ متتالية لكأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل هدفين في نسخة 2017، ومثلهما في نسختي 2019 و2021.

ويعد منتخب غانا وش السعد على محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، حيث نجح في تسجيل أول أهدافه مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في شباك البلاك ستارز في نسخة 2017، كما أن محمد صلاح نجح في التسجيل في آخر مواجهتين أمام غانا، حيث أحرز هدفا لمصر في تصفيات كأس العالم 2016، بالإضافة إلى هدفا في كأس أمم أفريقيا 2017.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى