بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

رئيس وزراء اليابان يستقيل من منصب زعيم فصيل حزبه داخل الحزب الحاكم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

رئيس وزراء اليابان يستقيل من منصب زعيم فصيل حزبه داخل الحزب الحاكم

كتبت / نجوى رمضان

أوضح مصدر مقرب من رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، بأن كيشيدا قرر التنحى عن رئاسة فصيل حزبه داخل الحزب الديمقراطى الليبرالى الحاكم وذلك وسط فضيحة أموال سياسية.

وأشارت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو” إلى أن الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم كان قد واجه مؤخرا انتقادات وذلك وسط مزاعم بأن خمسة فصائل من الحزب، بما في ذلك حزب كيشيدا، لم تبلغ عن إيراداتها من جمع التبرعات للأحزاب السياسية، والتي ربما تم إرجاع الدخل الإضافي منها إلى بعض المشرعين كرشاوى.

وفي حين أن أسلاف كيشيدا استقالوا عادة من قيادة فصائل حزبهم خلال فترة ولايتهم كرؤساء للوزراء لتجنب ظهور نمظهر الساسة الذين تحركهم المحسوبية، إلا أن كيشيدا احتفظ بالمنصب منذ توليه منصبه في أكتوبر 2021.

وفي أعقاب فضيحة الأموال السياسية، أصدر كيشيدا تعليماته للمسؤولين التنفيذيين في الحزب الليبرالى الديمقراطى أمس الأربعاء بالامتناع عن استضافة حفلات جمع التبرعات، ولكن كانت هناك دعوات متزايدة له لترك فصيل حزبه لاستعادة ثقة الجمهور في الحزب الحاكم.

يذكر أن معدلات التأييد لمجلس الوزراء الياباني قد انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ أن أصبح كيشيدا رئيسا للوزراء، واضطر هذا الأسبوع إلى إنكار صلاته بكنيسة التوحيد المثيرة للجدل بعد أن ذكرت صحيفة يومية يابانية أنه التقى بشخصيات بارزة في المنظمة في عام 2019.

وفي وقت لاحق من اليوم، نفى كيشيدا مرة أخرى التكهنات حول علاقاته مع الجماعة الدينية، قائلاً إنه حتى لو شارك هؤلاء الأشخاص في التجمع، فإن وجهة نظره تظل دون تغيير.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى