بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

القدس لنا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 1

القدس لنا

بقلم /محمد ممدوح ابو الفتوح

فى عام ١٩٦٤ أعلنت الجموع الفلسطينيه انطلاق منظمة التحرير الفلسطينيه، وكان هناك لقاء أصبح شهيرا جدا ضم عبد الناصر والأب المؤسس للمنظمه ياسر عرفات ،

القدس
القدس

ويومهاطلب عبد الناصر من عرفات العمل على أن يطلق الفلسطينيين لو طلقه رصاص واحده ولو فى الهواء، بشرط أن يكون الاطلاق يوميا.

مطلب عبد الناصر كان هدفه أن تظل القضيه حيه ولا تتوه فى زحام القضايا،ثم عبد الناصر كان بطلبه قارئا جيدا لطبيعة الفلسطينيه الذى قد يمرض، قد يمل، قد يهاجر، ولكنه ابدا لا يموت ولا يتخلى عن حلمه فى تحرير كامل فلسطين من البحر إلى النهر.

ذات يوم صرخ شاعر فلسطين الأكبر محمود درويش مخاطبا المقاوم الفلسطينى:”انتصر”،هذا الصباح، ووحد الرايات والامم الحزينه والفصول بكل ما أوتيت من شبق الحياه بطاقة الطلقات باللاشىء.
وحدنا بمعجزة فلسطينيه
_______________
نعم وحده الفلسطينى ينتصر باللا شىء،ينتصر بشبق الحلم، يصنع من جرحه شفقا ومن حذائي افقا، الفلسطينى هناك دائما يسجل حضوره الموجع للعدو فى لحظات يؤمن فيها المتعجل بأن الفلسطينى قد مات وتفسخت جثته تحت تراب قبره،فى تلك اللحظه ذاتهاينتفض الفلسطينى

كعنقاء تخرج من المحرقه بريشها الزاهى وبجسدها الذى طهرته النيران والكلام لدرويش، يخرج الفلسطينى شاهرا حلمه الذى لن يتركه طرفة عين ،من قلب لحظة الموت يتخلى الفلسطينى ويولد لامعا نظيفا نبينا طيبا.
يوحد الرايات والامم الحزينه والفصول الفلسطينيه التى لا تنتظر مددا من احد ولا معونه من احد، المعجزه الفلسطينيه تصنع نفسها بنفسها،لا تراهن سوى على الله ثم الامل، الامل يبدو فلسطينى الأبوين والجدين، الأمل صناعة فلسطين الأولى بل تكاد تكون الوحيده ،يربي الفلسطينى أمله كما يربى ولده،يرعاه ويسهر عليه ويعلمه ويثقفه ثم يصوبه فى صدر عدوه.
الفلسطينى سيربح المعركه وأن طال السفر وتعاظمت التضحيات، سيربح بقربه الأمل التى يحملها فوق ظهره، بل فوق قلبه مباشرة.
انظر الى حال العرب من المحيط إلى الخليج، ومن الخليج إلى الجحيم، هل هذا حال يبعث على الامل وعلى المقاومه وعلى التمسك بتحرير الأرض التى باركها الله؟.
حسابات الفلسطينى لا علاقة لها بنظريات العلوم السياسيه، الفلسطينى لا يفهم فى توازن القوى العالميه ولا فى موازين القوى الاقليميه، الفلسطينى لا يعنيه فى شىء نوعية السلاح وتطور الإله.
الريح العربيه معاكسة تماما، الأرض العربيه قاحله والماء العربى مالح، فكيف يفعلها الفلسطينى ويثور الان؟
منذ ما قبل نكبة ١٩٤٨ نكبة السطو المسلح على ارضه والفلسطينى يقاوم ،ليس عل ظهر هذه الأرض شعب يقاوم كما قاوم الفلسطينى، مقاومة الفلسطينى خير رد عن تكاسل الأمم العربيه التى ترسخ السياسات العربيه والدو ل وليست معايه اصلا لا بالقدس ولا بالإقامة ولا بكل فلسطين.
وتتواصل موجات المقاومة الفلسطينيه ثم فى يوم قادم لا محاله سنرى الطفل الفلسطينى يولد تحت ظلال علم فلسطين وحده لا يشاركه فى سماء بلاده اى علم اخر.
الفلسطينى لا يريد من كل العرب شيئا، لايريد أن يورط أحدا فى معركة فوق قدراته، فقط يريد كلمة خير أو الصمت.
دعوا الفلسطينى يخوض حربه ويصنع اسطورته التى ستجد حقيقه ملموسة على الأرض فى زمن قادم رغم كل الانوف

.

انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 2

اقرأ أيضًا:

انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 4 انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 5  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 6  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 7    انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 8   انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 9    انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 10 انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 11  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 12  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 13  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 14  انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 15   انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 16 انتهاء الخلاف بين محمد رمضان وسميره عبد العزيز 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى