بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية

من 20 لـ150 جنيها، تعرف على أسعار عروسة المولد في الأسواق الشعبية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 2

من 20 لـ150 جنيها، تعرف على أسعار عروسة المولد في الأسواق الشعبية 

 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 3

على الرغم من ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق حاليًا في جميع السلع واستغناء المواطنين عن العديد من الرفاهيات في محاولة للتأقلم مع الوضع الاقتصادي الحالى، فإن إسعاد الأطفال في المواسم وبالأخص المولد النبوي الشريف يعد عادة يرفض العديد التخلي عنها.

ولهذا حرصنا  على إجراء جولة ميدانية بمحلات بيع وصناعة عرائس المولد للتعرف على الأسعار والأشكال الجديدة بالسوق.

عروسة المولد النبوي 2023

وفي هذا السياق قالت أم يونس التي تعمل في صناعة العرائس منذ أكثر من ٦ سنين في منطقة بين الحارات، إن العرائس لديها تبدأ من ٢٠ جنيها والتي تكون معروفة باسم عرائس الإيمي، وتصل إلى ١٥٠ جنيها، بينما سعر الحصان ٧٠ جنيها.

وأكدت أم يونس أنها لا تحدد سعر العروسة إلا بعد الانتهاء من صناعتها تمامًا وهذا بسبب زيادة أسعار الخامات، بالإضافة إلى تثمين الوقت والمجهود الذي تستغرقه كل لعبة، فمنها ما يتم الانتهاء منه في أقل من نصف ساعة وآخر قد يستغرق ساعتين وأكثر.

وأشارت صانعة العرائس إلى أن موسم المولد النبوي بدأ منذ ١٥ يوما، مضيفة أن الإقبال ضعيف بسبب تزامن المولد النبوي الشريف مع دخول المدارس، فبرغم رغبة الآباء في إسعاد أطفالهم بالألعاب والحلوى إلا أن الأدوات المدرسية يكون لها الأولوية.

وأوضحت صانعة العرائس أن الجديد في سوق العرائس هذا العام هو وجود طارات مصنوعة من الزينة خلف العرائس لتعطيها شعور عرائس المولد النبوي القديمة المصنوعة من الحلاوة، بالإضافة إلى شكل آخر تحمل شمسية بالزينة ايضًا.

أشكال عروسة المولد النبوي

وأضافت أن أشكال العرائس ليست ثابتة فمن الممكن أن تصنع اليوم شكلا، واليوم التالي تصميم مختلف تمامًا، مؤكدة أنها كذلك تصمم عرائس حسب طلبات الزبائن، إذ يطلب بعض الآباء العرائس الجديدة المنتشرة بوسائل التواصل الاجتماعي ذات الحجاب، ويرغب البعض الآخر في كتابة اسم الشخص الذي يهدي إليه هذه العروسة.

وقالت إنها تحب العمل بيديها وبدون أي مساعدة من عمال آخرين، إذ إنها تسعد عندما ترى إعجاب الأطفال بالعرائس التي صممتها وصناعتها بيديها، مشيرة إلى أن عملية صنع العرائس تكون أقصر بكثير عندما لا تعتمد على شخص آخر ينهي العمل.

أسعار عروسة المولد النبوي 2023

بينما قال بائع آخر إن شغل العرائس في السوق كله حاليًا عبارة عن “كراتين” تسمى باسم ابن صاحب المحل أو أحفاده، ويكون منها عريس وعروسة، وبعضها منفرد فقط ليناسب طلبات الزبائن.

وأكد البائع أن أعلى سعر عروسة لديه هو ١٨٥ جنيها، ويختلف السعر طبقًا لحجم وشكل العروسة والذي يتم تحديده طبقًا للمجهود الذي استغرقه صناعتها.

وقال صانع العرائس إن عروسة الإيمي كانت تباع سابقًا بـ ٨ جنيهات، ولكن حاليًا بسبب ارتفاع الأسعار وصلت إلى ٢٠ و٢٥ جنيها، مؤكدًا أنه في بعض المحال يصل سعر العروسة إلى ٥٠٠ و٦٠٠ جنيه.

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 4

اقرأ أيضًا:

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 6 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 7  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 8  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 9    مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 10   مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 11    مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 12 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 13  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 14  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 15  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 16  مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 17   مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 18 مدبولي: الرئيس حريص على تخفيف تداعيات الأزمات الاقتصادية على المواطنين 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى