بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 1

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة

فوائد الفازلين للشعر، ليست مثبتة بشكل نهائي، على الرغم من أن البعض يؤكد أن فوائد الفازلين تتمثل في مساعدة الشعر على النمو، ولكن المتعارف عليه أن الشعر ينمو على رأسك حوالي ست بوصات فقط في السنة. لكن أولئك الذين لا يريدون الانتظار عادة ما يبحثون عن إكسير نمو الشعر. وهنا يظهر الفازلين بشكل كبير – سواء للشعر الموجود على الرأس أو للرموش والحواجب.

وأوضحت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر سامنثا جريج، أنه على الرغم من أن الفازلين لا يحتوي على أي خصائص ترطيب، إلا أن الطبقة الواقية التي يخلقها يمكن أن تحبس الرطوبة من المنتجات المرطبة، وهذا قد يجعل شعرك أقل عرضة للتقصف.
وهناك تحذيرات من وضع الفازلين على فروة رأسك أو وجهك، بدعوى أنه يمكن أن يخلق أرضًا خصبة للبكتيريا، أو حتى يمنع بصيلات الشعر. ولكن لا يوجد دليل يدعم هذه الادعاءات أيضًا.

فوائد الفازلين للشعر

الفازلين للشعر

وأضافت خبيرة التجميل، أن الفازلين يمكن أيضًا أن يكون وسيلة سهلة لمكافحة جفاف فروة الرأس، وقد يكون هناك بعض الحقيقة في هذا الأمر، فكمية صغيرة من الفازلين،

يمكنها أن تعمل بشكل جيد كجل تصفيف لتقليل التجعد، ولكنها قد تكون ثقيلة جدًا بالنسبة للشعر الرقيق أو الناعم.

لنمو وصحة الشعر
يمكنك وضع كمية صغيرة من الفازلين على إصبعك – بحيث لا يزيد حجمها عن حجم حبة البازلاء. قومي بتدليكه بلطف في فروة رأسك. قومي بهذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

يمكنك أيضًا تجربة وضع كمية صغيرة على أطراف شعرك يوميًا لمنع التقصف.

يمكنك تجربة وضع الفازلين على فروة الرأس والسعر، وتركه طوال الليل أو لبضع ساعات فقط، كماسك للشعر، وتكررينه أسبوعيا.

بدلًا من ذلك، يمكنك تجربة وضع الفازلين فوق ماسك الشعر المرطب الذي تعتادين استخدامه، فقد تساعد خصائص الفازلين الوقائية على الاحتفاظ بالرطوبة أثناء العلاج.

إذا اخترت ماسكا ليليًا، فلا تنسى أن تغطي رأسك بشيء؛ لتجنب تلطيخ ملاءاتك.

للحواجب والرموش

بالنسبة للحواجب، ضعي كمية صغيرة جدًا – أصغر من حبة الأرز – مرتين في اليوم. ويمكن أيضًا وضع الفازلين على الرموش قبل النوم. استخدمي إصبعك أو قطعة قطن وانطلقي من الجذر إلى الخارج.

على الرغم من أن تأكيدات البعض أن الفازلين لا يسد المسام، إلا أنه يحذر من وضعه على وجهك إذا كنت عرضة لظهور البثور.

تأكدي من إبقاء الفازلين بعيدًا عن عينيك. إذا دخلت عينك، اغسليها بالماء الدافئ.

للقشرة أو فروة الرأس الجافة

لمحاربة التقشر، حاولي تدليك كمية صغيرة من الفازلين على فروة رأسك قبل شطفها بالشامبو.

فوائد الفازلين

كيفية إزالته من شعرك

هناك شيء واحد مهم جدًا يجب تذكره، وهو أنه من الصعب للغاية إزالة الفازلين من الشعر، خاصة إذا كنت تستخدمين الكثير منه.

عندما تريدين إزالته من شعرك، فالشامبو هو أفضل خيار لك. قد تحتاجين إلى غسل شعرك بالماء الدافئ عدة مرات للتخلص من الشعور الدهني. إذا لم يكن لتركيبة الشامبو المعتادة تأثيرًا كبيرًا، فحاول إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز

 

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 2

اقرأ أيضًا:

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 4  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 5  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 6  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 7    فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 8   فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 9    فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 10 فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 11  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 12  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 13  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 14  فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 15   فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 16 فوائد الفازلين للشعر، يحافظ على ترطيبه ويعالج القشرة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى