بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

دعم قوي لأوكرانيا من واشنطن لتحقيق اقتصاد كبير

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دعم قوي لأوكرانيا من واشنطن لتحقيق اقتصاد كبير 1

     دعم قوي لأوكرانيا من واشنطن لتحقيق اقتصاد كبير

كتبت / ولاء حافظ

 أنتوني بلينكن

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، قدرة الجيش الأوكراني على صد أي “عدوان” على بلاده، مشيدا في الوقت نفسه بالقوة التي تتمتع بها أوكرانيا في هذه الأوقات التي وصفها ب، “العصيبة”.

وقال “بلينكن”، في كلمة خلال الاجتماع مع نظيره الأوكراني ديميتري كوليبا في العاصمة كييف، إن الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالوقوف بجانب أوكرانيا ضد أي عدوان عليها، كما أنها تدعمها في بناء الديمقراطية وتحقيق اقتصاد قوى.

وأعرب المسؤول الأمريكي، عن ثقته الكاملة في قدرة كييف على الانتصار في الحرب ضد روسيا، مشددًا على أن واشنطن تساند الشركاء في هذه الجهود إلى جانب العديد من الدول حول العالم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد قال عقب وصوله إلى العاصمة الأوكرانية كييف- إن هذه المرة الرابعة التي أقوم فيها بزيارة أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، وفي كل زيارة أشعر بالذهول إزاء مدى صمود وشجاعة الشعب الأوكراني وقواته وقيادته.

اقرأ أيضاً عبر ممرات التضامن.. روسيا: أوكرانيا لديها فرص أخرى لنقل الحبوب إلى الاتحاد الأوروبي وزير الخارجية: نرفض الخطوات الأحادية في ملء وتشغيل سد النهضة المفوضية الأوروبية: لا يُمكن لأوروبا التخلي عن إمدادات الغاز الروسي 131 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين منذ بداية العام روسيا تُهيمن على سوق تصدير القمح العالمي موسم 2023 /2022 خبير روسي: سعر برميل النفط سيصل لـ98 دولارًا بحلول نهاية العام آسيا تستهدف ضخ كميات كبيرة من الغاز الطبيعي للسوق الخارجية أوكرانيا ترفع المساحة المزروعة بالقمح الشتوي لـ200 ألف هكتار «برنت» فوق مستوى 90 دولارًا للبرميل بمستهل تعاملات الأسواق اليوم تونس واليابان تبحثان تعزيز علاقات الثنائية وتطويرها الهند تحافظ على مكانتها كأكبر مشترٍ لنفط الأورال الروسي في أغسطس عاجل| روسيا تمدد خفض صادراتها النفطية حتى نهاية العاميشار إلى أن زيارة “بلينكن”، تهدف إلى عقد اجتماعات مع مسئولين أوكرانيين من بينهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى