بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم 1سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم 2سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم 3

سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم 4

سوريا

كتبت / نورا حامد

سامح شكري : سوريا لديها رغبة تيسير عودة اللاجئين لوطنهم

 

صرح سامح شكري وزير الخارجية المصرية، أن لجنة الاتصال العربية حول سوريا شددت على أهمية الالتزام بالقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة خاصة القرار 2254.موضحا أهمية عودة اللاجئين السوريين الطوعية إلى بلادهم في ظل وجود رغبة سورية لتيسير عودة اللاجئين لوطنهم .

المقاتلين الأجانب

لفت وزير الخارجية،  إلى أنه تم التطرق لملف مكافحة الإرهاب في سوريا، وضرورة معالجة قضية المقاتلين الأجانب في سوريا وضرورة الحفاظ على السيادة السورية، موضحا أنه جرى الاتفاق على عقد اجتماعات تعقد على مستوى الخبراء، وهناك اجتماعات دورية للتنسيق مع حكومة سوريا لتناول كافة أبعاد الأزمة.

سامح شكري
سامح شكري

 الأوضاع الإنسانية

وأوضح أن اللجنة سلمت مستند للوزير السوري يتضمن بعض الأفكار لمعالجة الأوضاع الإنسانية في البلاد، معربًا عن تطلعه لاستمرار المرونة من الجانب السوري والمشاورات الإيجابية والجهود التي تبذل.

 المجتمع الدولي

أشار شكري، إلى أن حالة الجمود الراهن في سوريا منذ خمس سنوات نتيجة عدم اهتمام المجتمع الدولي بالأزمة السورية في ظل معاناة أبناء الشعب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى