بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

3 أغسطس…علبة سجائر كليوباترا مصري على سطح كوكب المريخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

3 أغسطس...علبة سجائر كليوباترا مصري على سطح كوكب المريخ 2

 

3 أغسطس…علبة سجائر كليوباترا مصري على سطح كوكب المريخ

خبر انتشر كالنار في الهشيم   خلال الساعات القليلة الماضية، و هذا أثار جدلًا واسعًا، خاصة بعد أن ظهرت بعض الصور توضح علبة السجائر، بالإضافة إلى أرضية تشبه سطح كوكب المريخ.

وظهرت في المنشورات والأخبار المتداولة أن العلماء عثروا على علبة سجائر كليوباترا مصري على سطح المريخ، وذلك بعد أن التقطتها مركبة برسفيرنس التابعة لوكالة ناسا الفضائية، ويعود تصميم العلبة لحقبة الثمانينيات.

سجائر
سجائر

وبالبحث عن أصل الصورة المتداولة، تبين أنه تم تعديلها ببرنامج الفوتوشوب، ولم تعثر المركبة على علبة سجائر كليوباترا على سطح المريخ كما أُشيع، بل الصورة كانت لجسم غريب وجدته المركبة ونشرته وكالة ناسا،

وفقًا لـ أحمد مبارك، مصمم جرافيك وصاحب الصورة التي أثارت جدلًا، مؤكدًا  أنه أراد إثارة الجدل فقام بتعديل الصورة لتظهر علبة السجائر: «حطيت علبة سجائر كليوباترا مصري من الثمانينيات عشان الناس تقول إن المصريين صعدوا إلى كوكب المريخ».

التفاصيل المرفقة مع صورة علبة سجائر كليوباترا مصري على سطح كوكب المريخ، تعود لخبر نشرته وكالة ناسا أمس،

كما كشفت صورة التقطتها مركبة برسيفرنس عن جسم غريب على سطح المريخ يشبه المعكرونة، يبدو وكأنه خيوط متشابكة أو مادة ممزقة تتشبث ببعضها البعض.

الصورة الحقيقية فسرها العلماء أنها ما عثر عليه هو حطام من مهمة الهبوط، حيث رصدت مركبة برسيفرنس المكلفة بالتحقيق في الكوكب الأحمر بحثا عن علامات الحياة القديمة وبقايا معدات الهبوط الخاصة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى