بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 1

 

 

صحيفة

كتبت / نورا حامد

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، تقرير صحفي حول أحداث الانقلاب العسكري في دولة النيجر وهو كالأتي :

أكدت الصحيفة، إن الانقلاب العسكري في النيجر يمثل فشلا ذريعا لسياسات أوروبا في منطقة الساحل، ويعرض الجميع لخطر انتشار التنظيمات الإرهابية وكذلك تمدد روسيا.

الانقلاب العسكري
الانقلاب العسكري

سقوط حليف الغرب

أفادت الصحيفة في افتتاحيتها، إنه لا يجب التعامل مع الموقف باستخفاف، فهذا الانقلاب هو السابع في غرب ووسط أفريقيا خلال ثلاث سنوات. سقوط رئيس النيجر محمد بازوم، لم يكن مجرد انقلاب آخر فقط، بل هو إطاحة بأهم حليف للغرب في منطقة الساحل، من المحتمل أن يترك ذلك الساحة للجماعات الجهادية المرتبطة بداعش والقاعدة ويسمح بتمدد مرتزقة فاجنر الروس.

التحذير

حذرت الصحيفة من احتمالية تعاون هذه القوى لتشكل “حزام انقلابات”، يمتد بطول 3,500 ميل، وبهذا يكون فلاديمير بوتين، قد حقق ما يريده ويفتح “جبهة ثانية” على أوروبا في جنوب البحر الأبيض المتوسط. والتساؤل الآن هو ماذا يمكن أن نفعل من أجل النيجر؟                أشارت الصحيفة إلى أن الاستجابة الإقليمية بقيادة الرئيس النيجيري الجديد بولا تينوبو، كانت قوية.

 

 

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 2

اقرأ أيضًا:

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 4  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 5  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 6  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 7    صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 8   صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 9    صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 10 صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 11  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 12  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 13  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 14  صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 15   صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 16 صحيفة بريطانية : انقلاب النيجر يمثل فشل سياسات أوروبا في منطقة الساحل .. تمدد روسيا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى