بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

رام الله: نحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الأسرى المعتقلين

رام الله: نحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الأسرى المعتقلين

عبده الشربيني حمام

حملة السلطة الفلسطينية في رام الله سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية السلامة الجسدية للأسرى المعتقلين صباح اليوم بعد تحررهم من سجن جلبوع الإسرائيلي الأسبوع الماضي.
وأعلنت وكالة البث الإسرائيلية الرسمية صباح اليوم السبت اعتقال القوات الإسرائيلية الخاصة أربعة أسرى من مجمل الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم الإثنين الماضي من سجن “جلبوع” شمال الأراضي الفلسطينية وهم زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود عارضة، ويعقوب قادري.
وأضافت أنه قد تم اقتيادهم الى مقر الأمن الداخلي شاباك للتحقيق معهم حول هروبهم من سجن جلبوع شديد الحراسة.
هذا واعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية “كل اسير يريد الحرية، ومن حقه البحث عن كل السبل لينال حريته.. نطالب إسرائيل بالإفراج عن كل الأسرى وعلى رأسهم المرضى والأطفال والنساء، ونحملها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الستة.”
وفي رده حول التهديدات الأمنية التي تم رصدها مؤخرا في منطقة الخليل فقد أكد أشتية التزام السلطة بحماية مصالح الشعب الفلسطيني ومكتسباته داعيا الفصائل السياسية الفلسطينية الى ضرورة الاصطفاف خلف السلطة في معركتها الاقتصادية الكبرى هذه الفترة.
هذا وأشارت تقارير متفرقة في وقت سابق عن ضبط أجهزة الامن الفلسطيني في الضفة لعدد من العناصر المحسوبة على حماس بعد تورطهم في أعمال تحريضية ضد السلطة الفلسطينية وكوادرها وقد تم تحويلهم الى القضاء للبت في ملفاتهم.
جدير بالذكر أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح كانت قد دعت في وقت سابق الى ضرورة استئناف مسار المفاوضات مع حماس وبقية الفصائل لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتكوين جبهة وطنية قادرة على مجابهة الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني التواق للحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى