بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

روسيا وأوكرانيا أبرزها، صراعات سيطرت أحداثها علي العام 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

روسيا وأوكرانيا أبرزها، صراعات سيطرت أحداثها علي العام 2023 2

روسيا وأوكرانيا أبرزها، صراعات سيطرت أحداثها علي العام 2023

صرحت سلطت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية الضوء على أبرز الصراعات التي ستسيطر أحداثها على العام الجديد بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، والتنافس بين الولايات المتحدة والصين، والملف الإيراني، وأزمة تايوان.

وبدأت المجلة تحليلها بالغزو الروسي لأوكرانيا، قائلة إن تداعياته تمهد الطريق لمزيد من العنف على نطاق واسع في المستقبل، خاصة أن الحرب بدت وكأنها لن تنتهي في وقت قريب. وذكرت أن الاقتصاد الروسي قد تكيف مع العقوبات الغربية الهائلة.

وأضافت المجلة أن الحرب ربما ستنتهي بـ تسوية قبيحة تفرضها روسيا في نهاية المطاف إذا لجأت إلى استخدام السلاح النووي. وحذرت المجلة من أن الغرب وروسيا سيظلان مهددين بالوقوع في خطأ “سوء التقدير”، والذي يقربهما من المواجهة العسكرية.

وشاركت المجلة أنه يجب على القادة الغربيين إبقاء الباب مفتوحًا أمام التسوية من خلال توضيح الفوائد للكرملين، لا سيما في تخفيف العقوبات، التي ستتبع صفقة يمكن أن تتعايش معها أوكرانيا.

وفيما يتعلق بالصراع الثاني المحتمل خلال العام الجديد، قالت المجلة إن التوترات بين أرمينيا وأذربيجان قد زادت أكثر من أي وقت مضى؛ ما ينذر بنزاع مسلح جديد حول منطقة ناجورنو كاراباخ. وأضافت أنه إذا كانت الحرب الأوكرانية أثرت سلبًا على العالم، فإن تأثيرها كان حادًّا بشكل خاص في جنوب القوقاز.

وكان دعا الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، اليوم الإثنين، إلى الاستعداد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا.

وقال في مقابلة صحفية: إن روسيا لا تنوي التخلي عن أهدافها في أوكرانيا، وأن الدلائل تشير إلى أن موسكو تستعد لشن هجوما بريا جديدا واسع النطاق.

وشدد الأمين العام لحلف الناتو على أن شروط اتفاق تسوية النزاع ستعتمد على الوضع في ساحة المعركة، مؤكدا ضرورة مواصلة تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا من أجل إقناع روسيا بالجلوس على طاولة المفاوضات والاعتراف بأوكرانيا كدولة أوروبية مستقلة وذات سيادة.

واضاف لنا ايضا ، رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أنه نتيجة الضربات الليلية على العاصمة الأوكرانية، تضررت منشآت البنية التحتية للطاقة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي والتدفئة.

وأعلن حاكم إقليم بريانسك في روسيا أن مُسيرة استهدفت منشأةَ طاقةٍ دون وقوع إصابات، قائلًا إن الطائرة نفذت هجومًا على منطقة كليموفسكي دون وقوع إصابات، إلا أن مرافق الطاقة تضررت ما أدى لانقطاع الكهرباء.

وأفاد عمدة العاصمة الأوكرانية كييف بأن عدة انفجارات هزت المدينة فجر اليوم، وأن أجهزة الطوارئ تتعامل مع الأضرار، فيما أعلن الجيش الأوكراني تدمير 9 مسيّرات من طراز “شاهد” في هجمات استهدفت كييف وشرقي البلاد.

وكان حاكم منطقة كييف قد أعلن حالة التأهب الجوي في معظم مناطق أوكرانيا للتحذير من غارات جوية روسية ومن تهديد بطائرات مسيرة إيرانية الصنع من نوع “شاهد” قد تستهدف مدينة كييف والجزء الشرقي من أوكرانيا في الوقت التي انطلقت صافرات الإنذار في تلك المناطق تحسبا من غارات محتملة.

وكما اوضح لنا مصدر مسئول للراي العام المصري ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى