بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 2

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد المشاركة في القمة الأفريقية الروسية الثانية التي انعقدت بمدينة سان بطرسبرج في روسيا الاتحادية .

 قمة
قمة

وعبر البيان الختامي للقمة عن القلق إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأسمدة.

اعتمدت خطة للتعاون في مكافحة الإرهاب، وخطة لتنشيط التنسيق في السياسة الخارجية.

وقد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بإرسال الغذاء والسلاح لأفريقيا وتعزيز التعاون مع أجهزتها الاستخباراتية.

وفي مؤتمر صحفي بعد اختتام القمة، تعهد بوتين بأن تكون هناك آلية عمل وتنسيق بين روسيا وأفريقيا في المرحلة المقبلة. وقال “سنقدم مساعدة للدول الأفريقية لمحاربة الأوبئة، وقد وصلت المبالغ المخصصة إلى 1.5 مليار روبل”.

وأضاف أن الشركات الأفريقية منفتحة على تمكين الشركاء الأفارقة من التكنولوجيا وزيادة التعاون الثقافي والرياضي، وأن لدى موسكو خطة عمل مع أفريقيا حتى عام 2026 تهدف لزيادة التبادل التجاري وبنيته التحتية والتعامل بالعملات المحلية.

وقال الرئيس الروسي “اتخذنا موقفا موحدا بالقمة الأفريقية الروسية على تحدي النظام الاستعماري ومحاولات القضاء على القيم”.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 3

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 5  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 6  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 7  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 8    الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 9   الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 10    الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 11 الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 12  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 13  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 14  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 15  الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 16   الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 17 الرئيس السيسي يشارك في القمة الأفريقية الروسية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى