بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 1

كتبت / نورا حامد

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا

 

أوضحت ماريا زخاروفا متحدثة وزارة الخارجية الروسية،على هامش القمة الروسية الإفريقية الثانية التي عقدت في مدينة سانت بطرسبورج، أن مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية، على الرغم من أنه يُنظر إليه بشكل مختلف.. “تتحد روسيا والدول الإفريقية، بالحرية، وفهم الحرية. نحن ننظر إليها بشكل مختلف.موضحة، إنهم يفعلون ذلك من خلال منظور طريقهم التاريخي في محاربة المستعمرين. لقد سلكوا هذا الطريق بصعوبات، لفترة طويلة. إنه طريق طويل. لكنهم يشعرون بهذه الحرية ويكافحون من أجلها. بالنسبة لنا ولهم أيضا، الحرية هي قبل كل شيء قضية حرية الروح والإرادة الحرة”.

القمة الروسية الأفريقية
القمة الروسية الأفريقية

صدق المحاولات

وفي حديثها عن مبادرة السلام الإفريقية بشأن أوكرانيا، أشارت زاخاروفا إلى “صدق محاولات الدول الإفريقية للمساعدة في حل الأزمة”.. وأضافت “نحن ممتنون للغاية لأصدقائنا الأفارقة على حقيقة أنهم في الحقيقة ليس بالكلمات لكن بالأفعال يقدرون السلام ويريدون أن يفعلوا كل ما في وسعهم، حتى بدون أن يكونوا بأي شكل من الأشكال مشاركين في كل هذه الدراما طويلة المدى، لكن – في الواقع – وجود قلوب مفتوحة وفهم ما يمكن أن يؤدي إليه هذا على الصعيد العالمي ويؤدي إليه بالفعل. نحن ممتنون لمحاولتهم بذل كل ما في وسعهم أو تقديم خدمات وسيطة بطريقة أو بأخرى، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في الوضع”.

اختلاف الروس

أشارت ماريا، إلى أنها شددت في محادثاتها مع ممثلين من دول إفريقية على أن الروس يختلفون بشكل كبير عن الأوروبيين الآخرين؛ “الاختلاف الرئيسي هو أنهم في أوروبا الغربية اعتادوا أن يكونوا تجار رقيق، بينما لم نكن كذلك. كان لديهم العبودية بينما لم نفعل ذلك نحن”.

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 2

اقرأ أيضًا:

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 4  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 5  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 6  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 7    على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 8   على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 9    على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 10 على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 11  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 12  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 13  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 14  على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 15   على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 16 على هامش القمة الروسية الإفريقية : مفهوم الحرية يوحد روسيا والدول الإفريقية معا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى