بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 1

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين

كتبت / ولاء حافظ

فوائد الفلفل الأخضر، للصحة عديدة، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية وغني بفيتامينات C وB6، كما أنه غني بالألياف والمغذيات، ولذلك يؤكد خبراء التغذية، أنه يحافظ على صحة القلب والجهاز الهضمي.

فوائد الفلفل الاخضر

الفلفل الاخضر وفوائده

وأكدت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن فوائد الفلفل الاخضر، للصحة مذهلة، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة قوية، وهو ما توضحه في السطور التالية.

مصدر غني بالعناصر الغذائية
يوفر الفلفل الأخضر مجموعة من الفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى أنها مصدر جيد للألياف وقليلة الكربوهيدرات نسبيًا، فهو يحتوي على فيتامين أ، سي، ك، والبوتاسيوم والبروتين، وفيتامين ب 6، والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين E.
الفلفل الأخضر الحلو غني بشكل خاص بفيتامين سي لأن هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء، لا يستطيع جسمك تخزينه جيدًا، لذلك تحتاج إلى الحصول عليه من نظامك الغذائي بانتظام.
فيتامين ج ضروري للعديد من الوظائف الأساسية في الجسم، بما في ذلك وظيفة دعم جهاز المناعة، وتخليق الكولاجين، والتمثيل الغذائي للمغذيات، كما أنه يعمل كمضاد قوي للأكسدة ويحمي خلاياك من أضرار الأكسدة الضارة.
يعتبر الفلفل أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين B6، الذي يشارك في عملية التمثيل الغذائي للمغذيات، ووظيفة المناعة، وتخليق الناقلات العصبية، كما أنه يساعد في تكوين الهيموجلوبين، وهو بروتين يحمل الأكسجين داخل خلايا الدم الحمراء.

فوائد الفلفل الأخضر
فوائد الفلفل الأخضر

جيد لصحة القناة الهضمية

الفلفل مصدر جيد للألياف الضرورية لصحة الأمعاء.
وتشير الدراسات إلى أن زيادة تناول الألياف يمكن أن يحمي من أمراض الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون ومرض التهاب الأمعاء.
يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل عن طريق منع الإمساك وتعزيز توازن بكتيريا الأمعاء.
جرب تناول وجبة خفيفة من شرائح الفلفل الأخضر مع الحمص أو إضافة الفلفل الأخضر المفروم إلى السلطات والفلفل الحار والمقلية للحصول على دفعة إضافية من الألياف.

يحتوي على مركبات نباتية مفيدة للصحة

يحتوي الفلفل الحلو على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
فمن فوائد الفلفل الأخضر، انه يحتوي على مركبات الفلافونويد، وفيتامين ج، والمركبات الفينولية، والكاروتينات، وكلها لها تأثيرات تعزز الصحة.
وأظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الفينولية قد تحمي من بعض الحالات الصحية، مثل مقاومة الأنسولين والكبد الدهني والتدهور العقلي وأمراض القلب.

يعزز صحة العينين

الفلفل الأخضر غني بمادة اللوتين، وهي مادة مغذية ضرورية لصحة العين. يساعد اللوتين على الحماية من التلف الناتج عن التعرض للضوء لخلايا المستقبلات الضوئية في عينيك.

فوائد الفلفل

الحفاظ على وزن صحي للجسم
يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الفلفل الأخضر الحلو في الحفاظ على وزن صحي للجسم أو حتى فقدان الوزن.
الفلفل الأخضر الحلو منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك ليعمل على النحو الأمثل. هذا يجعلها إضافة ممتازة لأي نظام غذائي.

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 2

اقرأ أيضًا:

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 4  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 5  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 6  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 7    ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 8   ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 9    ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 10 ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 11  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 12  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 13  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 14  ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 15   ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 16 ما هي فوائد الفلفل الأخضر لصحة القناة الهضمية والعينين 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى