بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. ” فندق مينا هاوس”

 

استراحة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 1

كتبت / نورا حامد

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. ” فندق مينا هاوس”

 

كل مبنى من مبانينا العريقة له حكاية وتفاصيل لأن المصري حين يبدع يظهر أجمل ما فيه من إتقان للعمل ليرسم لوحة فنية في كل مكان حكايتنا اليوم من زمن فات حكاية استراحة الخديوي إسماعيل ..

نشأت الاستراحة

بناه الخديوي إسماعيل باشا في عام ١٨٦٩ ليتخذ منه استراحة له بعد رحلات الصيد التي يقوم بها .. هذه الاستراحة التي تميزت بموقع متميز مطل علي أهرامات الجيزة و المحاطة بالحدائق كالواحة الغناء في وسط الصحراء .. ثم تمت توسعت الاستراحة لتكون في استقبال كبار الشخصيات والملوك أثناء افتتاح قناة السويس ..

بيع الاستراحة

في عام ١٨٨٣ زادت الديون على الخديوي إسماعيل فاضطر ابنه الخديوي توفيق لبيع القصر لثري بريطاني وزوجته هما “فريدريك وجيسي هيد” وأصبح القصر مسكناً خاصاً لهما قضيا فيه شهر العسل ووسعا بناءه وأطلقا عليه اسم مينا نسبة للملك مينا الملك الفرعوني الذي وحد القطرين ..

مينا هاوس
مينا هاوس

تحويل الاستراحة

وفي عام ١٨٨٥م باعا القصر لرجل إنجليزي وزوجته هما “إيثيل وهيوز لوكيه كينغ” وهي عائلة اشتهرت بعشقها للآثار المصرية القديمة ، وقررت تحويل القصر لفندق مينا هاوس والذي افتتح للعامة في عام ١٨٨٦م .

مقر القوات الاسترالية

وفي خلال الحرب العالمية الأولى أصبح الفندق مقراً للقوات الأسترالية والنيوزيلاندية ثم تحول إلى مستشفى في أواخر تلك الحرب ، وخلال الحرب العالمية الثانية في عام ١٩٤٣ م ..

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 2

أحداث الفندق

شهد فندق مينا هاوس أحداث مؤتمر القاهرة الذي ضم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل والرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت والزعيم الصيني شيانغ كاي شيك لمناقشة أحداث الحرب ..

الملكية المصرية

انتقلت ملكية الفندق من عائلة “لوكيه” إلى شركة الفنادق المصرية التي كانت تمتلك فنادق تاريخية مثل “شبرد” و “الجزيرة بالاس” (فندق ماريوت القاهرة حالياً) ، ثم مع قيام ثورة ٢٣ يوليو عام ١٩٥٢ تم تأميم الفندق وإعادة ملكيته إلى الحكومة المصرية ..

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 3

اقرأ أيضًا:

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 5  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 6  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 7  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 8    حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 9   حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 10    حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 11 حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 12  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 13  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 14  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 15  حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 16   حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 17 حكاية من زمن فات  : استراحة الخديوي إسماعيل .. " فندق مينا هاوس" 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى