بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية

 

الأميرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 1

كتبت / نورا حامد

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية

 

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للطالبات بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب القبول في الجامعة لعام 1445 هـ ،ويشمل معايير القبول والتخصصات المتاحة وطريقة وشروط القبول.

حيث وضعت جامعة الأميرة نورة بالسعودية، عددا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمات للقبول بالعام الجامعي المقبل 1445هـ، والتي كشفتها بدليل القبول بها:

شروط القبول

أن تكون الطالبة سعودية الجنسية أومن أم سعودية.

الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.

ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

أن تكون الطالبة تقدمت لاختباري القدرات والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس (هذا الشرط ينطبق على جميع خريجات الثانوية العامة من داخل المملكة العربية السعودية أومن خارجها وفقًا للمناهج السعودية أو غير السعودية).

أن تنطبق على الطالبة شروط القبول المعلنة أو أي شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم.

أن تجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية تحددها الجامعة.

أن تكون الطالبة لائقة طبياً.

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 2

الحالة الصحية

مناسبة حالة الطالبة الصحية والنفسية للتخصصات الصحية. وفي حال اكتشاف خلاف ذلك يحق للجامعة تحويل قبولها للتخصصات الأخرى داخل الجامعة.

مناسبة حالة الطالبة الصحية والبدنية لتخصص علوم الرياضة البدنية. وأن يكون مؤشر كتلة الجسم في الحدود الطبيعية (18.5-24.9) (كتلة الجسم – الوزن كجم / مربع الطول بالمتر)، وفي حال اكتشاف خلاف ذلك يحق للجامعة تحويل قبولها للتخصصات الأخرى داخل الجامعة.

التحويل

‎‏ ألا تكون الطالبة مقيدة أو مقبولة أو سبق لها الحصول على البكالوريوس أو كانت مفصولة لأسباب تأديبية من إحدى الجامعات الحكومية بالمملكة أو أي جامعة أخرى، وفي حال ثبت ذلك فللجامعة إلغاء قبول الطالبة.    ألا يكون للطالبة سجل سابق في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

المقابلة الشخصية

لفتت جامعة نورة بنت عبدالرحمن أن التخصصات التي تتطلب مقابلة شخصية واختبار في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات هي :  جميع تخصصات كلية التصاميم والفنون .  تخصص علوم الرياضة والنشاط البدني في كلية التربية.

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 3

اقرأ أيضًا:

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 5  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 6  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 7  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 8    جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 9   جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 10    جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 11 جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 12  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 13  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 14  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 15  جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 16   جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 17 جامعة الأميرة نورة تقبل طالبات سعوديات أو من أم سعودية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى