بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

الآثار المدمرة للتغير المناخي…تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 2

الآثار المدمرة للتغير المناخي…تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية

 إن التغير المناخي، أثر سلباً علي جميع الكائنات الحية و بالمثل أثر سلباً علي البيئة، و هذا ما جعلنا نتسائل: أين العدالة المناخية؟

فقد أصبحت جزيرة سميث آيلند و التي في ولاية ماريلاند الأميركية، المتاخمة للعاصمة واشنطن دي سي،  حيث اصبحت معرضة للاندثار بعد أكثر من 400 عام من الوجود.

وقبل سنوات، ألحق إعصار ساندي أضرارا بليغة بمنازل الجزيرة، وكان مظهر المياه وهي ترتفع فوقها شبيها بما تصوره أفلام الرعب إذ “كاد أن يمحوها عن الخريطة”

هذه الكارثة، جعلت من سكان ما تصفه واشنطن بوست بـ”الأرخبيل” أول المرشحين ليصبحوا لاجئين من جراء التغير المناخي وليس الحروب.

رغم ما حدث، رفض سكان سميث آيلند المغادرة، وفضلوا بدلا من ذلك حشد جهودهم للحصول على عشرات الملايين من التمويل الحكومي لترقية البنية التحتية والتحصينات ضد الأمواج.

تغير
تغير

مايك تيدويل مؤسس ومدير Chesapeake Climate Action Network

مايك تيدويل مؤسس ومدير Chesapeake Climate Action Network الذي صنع فيلمًا عن جزيرة سميث، قال إن الحقيقة القاسية هي أنها ستكون غير صالحة للسكن على الأرجح قريبًا.

كما نوه علي  إن الوقت قد حان للتخطيط للخروج، وليس الضغط من أجل المزيد.

و الجدير بالذكر انه انتقل معظم سكان الجزيرة إلى البر الرئيسي، بينما لا يزال البحر في منحناه المرتفع.

وأظهرت بعض الدراسات اتجاهات مماثلة في أماكن أخرى من الولايات المتحدة، حيث وجد أحدهم أن المزيد من الأميركيين ينتقلون إلى المناطق الحضرية الساخنة والمناطق المعرضة لحرائق الغابات التي ستشتد بسبب تغير المناخ، إذ أصبحت الأعاصير أكثر تدميرا في فلوريدا لأن الملايين اشتروا منازل هناك خلال العقود الأخيرة.

الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 3

اقرأ أيضًا:

الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 5  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 6  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 7  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 8    الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 9   الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 10    الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 11 الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 12  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 13  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 14  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 15  الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 16   الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 17 الآثار المدمرة للتغير المناخي...تهدد جزيرة سميث آيلند في ولاية ماريلاند الأميركية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى