بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 1

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري

حوار :محمد نبيه

المصري
المصري

على صفحات هذا العدد نستضيف قيمه وقامة قانونيه فى مجال مهنة المحاماة فالمحامي له دورا بارزا فى إظهار اهم النقاط السلبيه فى محاضر الضبط أثناء المرافعات والتى علي أساسها الحصول على البراءات التى يحصل عليها لموكليه .

فالاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامى لا يختلف عليه اثنان من حيث أخلاقه الحميدة وثقته بنفسه وابتسامته التى تعلو وجهه دائما وهو على دراية بكيفية التعامل مع القضايا الشائكة .

وذلك لثقته بنفسه وإطلاعة المستمر وثقافته القانونية التى هى الأساس فى تواجده على الساحة القانونية بغرب الإسكندرية فكان للرأى العام المصري هذا الحوار.

*نتعرف عليك من خلال بطاقتك الشخصية ؟
** اسمى ابراهيم عبد اللطيف عبد الحكيم وشهرتي ابراهيم المنياوى ، المؤهل ليسانس شريعة وقانون جامعة أسيوط .
*نبذه عن مهنة المحاماة ؟
**مهنة المحاماة هى مهنة عريقه ولابد للمحامى أن يكون لدية القدرة على الجرائه ويتعامل فى القسم والنيابة والمحكمة متمسكابحقه فى الدفاع عن موكليه أومن يلجئوا اليه ولا يجوز التهاون فى حق المحامى فى الحصول على أمن ومصلحة موكله فهذا صميم عمل المحامى حيث إن مهنة المحامى وجدت لتحقيق العدالة .
*ماهى أكثر القضايا التى حققت فيها نجاح فى تاريخك المهنى ؟
**عملت بمهنة المحاماة منذ اواخر عام ٢٠١٠ وكانت أكثر القضايا التى حصلت فيها على برائات مثل قضايا القتل بالصعيد وخاصتا محكمة جنايات المنيا .

حيث اننى كلفت بالدفاع عن أحد المتهمين بمحكمة جنايات جنوب المنيا فى قضية قتل عمد وحصلت فيها على براءة لعدم ثبوت الأدلة وكانت هذه انطلاقه جديدة إلى الأمام .

المصري
المصري

كما اننى وكلت من قبل بعض أهالى المتهمين فى حيازة مخدرات وحصلت فيها على البراءة أيضا وكذلك قضايا سلاح جميعها كانت بمخالفة إجرائات القبض والتفتيش .
* اين انت من الجلسات العرفية وفض المنازعات ؟
**سبق وقد أعلنت على صفحات التواصل الاجتماعى بعمل مجلس متخصص فى فض المنازعات والجلسات العرفية وهذا من أجل الحد من المشاكل وتخفيض العبء عن ساحات المحاكم وأقسام الشرطة وتوفير الجهود والأموال للمتنازعين .

وفى ذات السياق نحاول أن نرتقى بالمجتمع والأسرة المصرية وعدم تعرضهم واحتكاكهم بأماكن وأشخاص غير اسوياء وخاصتا الاطفال اللذين يتطر زويهم بإسطحابهم إلى قسم الشرطة وساحات المحاكم.

لذلك تم تخصيص قسم بالمكتب لاستقبال الحالات التى ترغب في الجوء إلى الحلول الودية بدون مقابل وهذا القسم عبارة عن غرفة مفروشة بالفرش العربى لأن أغلب سكان غرب الإسكندرية من “العرب” وهكذا تكون مجالسهم ٠
*كنت قد رشحت نفسك فى انتخابات نقابة المحامين بالإسكندرية ولم يحالفك الحظ ؛هل تفكر فى الترشيح لمقعد معين فى الانتخابات القادمة ؟
**هذا الموضوع سابق لأوانه حاليا ولكن قيد البحث والقرار المناسب فى الوقت المناسب .

وللحديث بقية ………..

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 2

اقرأ أيضًا:

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 4  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 5  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 6  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 7    الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 8   الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 9    الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 10 الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 11  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 12  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 13  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 14  الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 15   الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 16 الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدوله في حوار للرأي العام المصري 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى