بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب

كتبت: هالة حسن

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 2

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب

حيث تبين  أن منفذ تلك العملية الإنسانية الشجاعة  هو عبد الوهاب خلايلة (20 عامًا) من السموع في الخليل.

كما أنه وفقًا لبيان لجهاز الشاباك الإسرائيلي، فإن عبد الوهاب خلايلة استخدم بطاقة هوية وتصريح طبي لشقيقه حسين ودخل بهما إلى إسرائيل، ولم يكن يملك أي تصريح شخصي غيرهما.

حركة حماس نعت  الشهيد خلايلة و قالت إنه من عناصرها

و الجدير بالذكر أن حركة “حماس قالت ” إن “هذه العملية البطولية هي دفاع مشروع عن النفس أمام المجزرة الصهيونية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال”.

وأضافت أن “مقاومة شعبنا ستستمر وستتصاعد وستنوّع من أدواتها وتوسّع من بقعتها، ثأرا لدماء الشهداء وحماية للمسجد الأقصى المبارك من مخططات التهويد، ولن تنكسر إرادة شعبنا ومقاومتنا مهما تجبر الاحتلال، بل سيزداد عنفوان شبابنا الثائر في كل فلسطين، وسيرى العدو بأسهم وصنيعهم”.

 

عملية
عملية

الشرطة الإسرائيلية

 

كما ادعت الشرطة الإسرائيلية أن “الحديث يدور عن عملية دهس وطعن، فيما أعلنت عن اعتقال عدد من الأشخاص بشبهة صلتهم للمنفذ وتقديم المساعدة له”.

وذكر جهاز الأمن العام (الشاباك) أن “المنفذ من دون سوابق أمنية تذكر، ولم يكن بحوزته تصريح دخول إلى إسرائيل”.

وقالت الشرطة إن “سائق المركبة التي سافرت من الجنوب باتجاه الشمال دهس عددا من المارة الذين تواجدوا قرب مجمع تجاري، ثم خرج من المركبة وأقدم على طعن آخرين بواسطة آلة حادة”.

 

المفتش العام للشرطة

 

كما أكد المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، في موقع العملية، إنه “أريد أن أمتدح عمل المواطن، الذي نجح بشجاعة بالغة بإحباط العملية ومنع استمرار حملة القتل التي نفذها المخرب”،

علما أن ذلك المواطن الإسرائيلي نفذ عملية إعدام ميداني بحق منفذ العملية، بإطلاق عدة أعيرة نارية عليه بدم بارد وبعد أن كان مصابا ولا يقوى على أي حركة.

وأضاف المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي مخاطبا الجمهور في المكان أنه “أدعو إلى اليقظة. وقدرنا أنه نتيجة للعملية (العسكرية في جنين ومخيمها) أن المحفزات لتنفيذ (فلسطينيين) عمليات سترتفع. ولذلك عززنا القوات، وسنبذل كل ما بوسعنا”.

وتابع المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي أن منفذ عملية تل أبيب من سكان الضفة الغربية، “وما زلنا نحقق في حويته حاليا. وجميع المرتبطين به اعتقلوا حتى الآن، لكن ما زلنا في المراحل الأولية”.

قائد شرطة لواء تل أبيب

من جانبه قال قائد شرطة لواء تل أبيب، عَميحاي إيشد، إنه “حسبما ندرك الآن، فإن المخرب كان لوحده. ولا شك لدينا بأن هذه عملية.

وننفذ عمليات أخرى في موقع العملية ومحيطه كل نتأكد من أنه جاء مع أشخاص آخرين. وقوات كثيرة في الشرطة قادمة إلى هنا من أجل منح شعور بالأمن للمواطنين”.

كما قامت طواقم الطبية بتقديم العلاجات الأولية لسبعة مصابين بينهم امرأة (46 عاما) وشخصان آخران وصفت حالتهم بالخطيرة، بينما وصفت حالة مصابين آخرين بالمتوسطة والأخير بالطفيفة.

وأخيراً أحيل المصابون إلى مستشفيي “إيخيلوف” و”بيلنسون” لاستكمال علاجهم، حيث أنه يوجد مصابون في حالات خطيرة.

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 3

اقرأ أيضًا:

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 5  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 6  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 7  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 8    من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 9   من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 10    من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 11 من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 12  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 13  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 14  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 15  من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 16   من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 17 من هو صاحب و منفذ عملية الدهس والطعن في تل أبيب 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى