بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 1

              تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام

   طبيب جراح يكشف أولى علامات هشاشة العظام

كتبت / ولاء حافظ

هشاشة العظام

أعلن جراح العظام الدكتور يفغيني جاروف أن العلامات الأولى لهشاشة العظام تظهر غالبًا لدى الرجال الأكبر سنًا والنساء بعد سن اليأس.

يشير الخبراء إلى أن الأسباب الأكثر شيوعًا لهشاشة العظام هي نمط الحياة المستقر والنظام الغذائي غير المتوازن ونقص فيتامين د. هناك أيضًا حالات ثانوية مثل الوراثة والسكري والفشل الكبدي المزمن.

الدكتور يفغيني جاروف

ووفقا له، يمكن تشخيص هشاشة العظام على الرغم من أن المرحلة المبكرة للمرض من دون أعراض، من الإصابات الأكثر انتشارا وهي الكسر الانضغاطي في العمود الفقري. كما قد يشير كسر عنق عظم الفخذ إلى هشاشة العظام أيضا.

 هشاشة العظام
هشاشة العظام

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر مرض هشاشة العظام خطيرا في حالة انحناء العمود الفقري إلى الخلف وكذلك إلى الأمام. وقد يقل طول المريض، ما يؤدي إلى ظهور آلام في العمود الفقري، وقد تتطور الحالة ويفقد المصاب القدرة على العمل، ويصبح معاقا.

ويقول: “إذا تعرض الشخص لإصابات وكدمات وتشققات وكسور باستمرار ويراجع الطبيب بسبب هذه المشكلات، فقد يشك الطبيب في العلامات الأولية لهشاشة العظام ويصف اختبارات وفحوصات إضافية”.

ويوصي الطبيب بممارسة النشاط البدني ةتناول أطعمة غنية بالكالسيوم للوقاية من مرض هشاشة العظام.

تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 2

اقرأ أيضًا:

تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 4  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 5  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 6  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 7    تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 8   تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 9    تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 10 تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 11  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 12  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 13  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 14  تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 15   تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 16 تعرف علي أولى علامات هشاشة العظام 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى