بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أسباب نفسية وجسدية لاختفاء أعراض المرض عند الذهاب للطبيب 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أسباب نفسية وجسدية لاختفاء أعراض المرض عند الذهاب للطبيب 2 أسباب نفسية وجسدية لاختفاء أعراض المرض عند الذهاب للطبيب 3 أسباب نفسية وجسدية لاختفاء أعراض المرض عند الذهاب للطبيب 4

أسباب نفسية وجسدية لاختفاء أعراض المرض عند الذهاب للطبيب 

كتبت / ولاء حافظ

هل تشعر بألم شديد فى الجسم وبعض الأعراض كالتهاب المفاصل، أو ضيق التنفس، أو ألم فى الحلق، أو ألم فى القلب، وبعد ذهابك للطبيب تختفى الأعراض؟ هناك أسباب نفسية وجسدية لهذا الأمر يوضح هذا التقرير المنشور عبر موقع doctissimo.
وأشار التقرير إلى أن اختفاء أعراض الإعياء عند الذهاب إلى الطبيب موقف شائع لدى البعض وهذا يطلق عليه “تأثير غرفة الانتظار” لكنه معروف لدى الأطباء أنه أمر شائع، لافتا إلى أن هناك بعض الأسباب النفسية والجسدية التى يمكن تفسيرها، ومنها..

– تأثير الانتباه

مجرد الذهاب إلى الطبيب يمكن أن يجذب المزيد من الانتباه إلى الأعراض، وعندما يركز الشخص أكثر على أمراضه أو يشعر بالقلق بشأنها، فقد يرى أن الأعراض أكثر حدة، وبمجرد زيارة الطبيب، يتحول انتباه الشخص إلى التقييم الطبى، مما قد يقلل من إدراك الأعراض.

– تأثير الدواء الوهمى

التوقع البسيط للراحة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على إدراك الأعراض، السياق الطبي، بما في ذلك زيارة الطبيب، يمكن أن يؤدي إلى آليات نفسية تؤدي إلى تحسن مؤقت في الأعراض.

– تباين الأعراض

قد تكون بعض الأعراض متقطعة، أى أنها تظهر وتختفي تلقائياً، لذلك من الممكن أن تكون الأعراض قد تضاءلت بشكل طبيعي قبل زيارة الطبيب.

– التأثير النفسى

يمكن تقليل القلق أو التوتر المرتبط بالأعراض بمجرد تواجد الشخص في بيئة طبية مطمئنة، الثقة في العملية الطبية والتفاعل مع الطبيب يمكن أن يساهم أيضًا في الراحة المؤقتة.

وسواء كانت لديك أعراض أم لا في وقت الفحص، فلا ينبغي أن يكون لذلك أي تأثير على الرعاية الجيدة التي يقدمها لك طبيبك.
من المهم ملاحظة أن تخفيف الأعراض أثناء زيارة الطبيب لا يعني بالضرورة أنها ليس لها أساس طبي حقيقي، يتم تدريب الأطباء على تقييم الأعراض بدقة، مع الأخذ في الاعتبار، التاريخ الطبي والفحوصات البدنية والاختبارات التشخيصية.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى