بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

“نزلات البرد في كل بيت”.. خبير يقدم روشتة علاج ونصائح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

علاج

“نزلات البرد في كل بيت”.. خبير يقدم روشتة علاج ونصائح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأورام

 

كتبت/ مي عبد الفتاح

“نزلات البرد”.. تواصل انتشارها خلال الآونة الأخيرة بين كل فئات المجتمع “الكبار والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة”، وهو ما يراه الدكتور محمد عزالعرب المستشار الطبي لمركز “الحق في الدواء”.

وقال عز العرب، في تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام”، إن هناك عدة فيروسات منتشرة خلال فصل الشتاء، منها الإنفلونزا الموسمية، وفيروس كورونا، والفيروس التنفسي المخلوي، والفيروس الغدي.

وأضاف أن أعراض هذه الفيروسات متشابهة بشكل كبير، ومؤكدًا أنه لا داعي لإجراء التحاليل الطبية لجميع الحالات لمعرفة “الفيروس” الذي يعاني منه المريض.

وأوضح أن نزلات البرد تظهر أعراضها ما بين 3 إلى 5 أيام، قائلا: “لا يوجد علاج الفيروسات، ويتم الاعتماد على الراحة، وأخذ مقويات للمناعة”.

ونصح الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروسات “نزلات البرد”، بعدم الخروج من المنزل، وذلك حفاظا على الآخرين وعدم نقل العدوى لهم.

كما نصح بضرورة “تهوية الفصول”، قائلا إن وجود طفل واحد داخل الفصل ينقل العدوى لجميع الطلاب داخل الفصل، وبالتالي يتم نقل الفيروس للمنازل.

وشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، منها استخدام الكمامات، والحفاظ على التباعد المكاني، والتهوية الجيدة للمنازل، وغسل الأيدي، بخاصة في حالة لمس الأشياء المشتركة.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على التغذية السليمة، وتناول الفاكهة والخضراوات، والنوم لفترة كافية، وعدم أخذ ما يؤثر على جهاز المناعة سلبا مثل التدخين والأدوية والمسكنات.

ووجه نصائح لكبار السن، منها الحد من الزوار، عدم التقبيل، والتوجه فورا للاستشارة الطبية في حالة ظهور أعراض النهجان، أو صعوبة في التنفس، أو الكحة المستمرة، أو ارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر.

وأكد أنه لا يجب أن ينخفض مستوى الأكسجين في الدم عن 92%، بخاصة أصحاب الأمراض المزمنة أو مرضى الأورام أو مرضي القلب أو مرضي نقص المناعة.

وتابع: أنه يفضل أخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية، وذلك خلال أشهر 9 و 10 و 11 من كل عام.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى