بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 1

ماكرون

كتبت / نورا حامد

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي

 

انتشرت أخبار كثيرة ومؤكدة من داخل فرنسا عن استياء المواطنين من قانون نظام التقاعد، وتم تحديد 6 يونيو أي بعد يومين خروج مظاهرات تندد بهذا القانون لهذا اتخذ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قرارات لتهدئة الشارع الفرنسي .

الجريدة الرسمية

نشرت الجريدة الرسمية فى فرنسا أول مرسومين بشأن إصلاح نظام التقاعد، يتضمنان رفع سن التقاعد، وزيادة مدة برامج التأمين، وآليات التقاعد المبكر”.

وتضمنت الوثائق أحكاما تخص “الفئات النشطة” فى الخدمة المدنية (رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومراقبو الحركة الجوية)، وكذلك الأفراد الذين بدأوا العمل فى وقت مبكر، واتموا العمل لمدة 43 سنة.

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

موعد المظاهرات

ذكرت صحيفة فيجارو، أمس السبت، أنه من المتوقع فى يوم 6 يونيو أن تخرج مظاهرات يشارك فيها ما يصل إلى 600 ألف شخص، احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد فى فرنسا.

إصلاحات التقاعد

وفى يناير الماضي، أعلنت السلطات الفرنسية عزمها تنفيذ إصلاحات فى نظام التقاعد، ما تسبب فى موجة من الاحتجاجات الجماهيرية فى البلاد.

واستخدمت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، فى 16 مارس الماضي، مواد من الدستور الفرنسى لإقرار مشروع قانون رفع سن التقاعد فى البلاد من 62 إلى 64 متفادية تصويت  البرلمان على المشروع.

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 2

احتجاجات عنيفة

تلا ذلك احتجاجات عنيفة، وبدأت الشرطة فى استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بشكل متزايد لتفريق المتظاهرين.

موافقة المجلس

وفى 14 أبريل، وافق المجلس الدستورى الفرنسى على مشروع قانون، ينص على زيادة تدريجية فى سن التقاعد فى البلاد بحلول عام 2030

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 3

اقرأ أيضًا:

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 5  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 6  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 7  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 8    قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 9   قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 10    قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 11 قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 12  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 13  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 14  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 15  قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 16   قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 17 قبل يومين من التظاهرات: ماكرون يقر مرسومين لإصلاح نظام التقاعد الفرنسي 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى