بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أزمة فرنسية جزائرية بسبب الناشطة أميرة بوراوي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أزمة فرنسية جزائرية بسبب الناشطة أميرة بوراوي 2

استدعي الرئيس عبد المجيد تبون سفير الجزائر لدى فرنسا بشكل فوري من أجل التشاور، وذلك بعد يومين من ترحيل تونس الناشطة الجزائرية أميرة بوراوي إلى باريس بدعم فرنسي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

وقالت الوكالة: “هذا الاستدعاء جاء على خلفية مُشاركة دبلوماسيين وقنصليين ورجال أمن فرنسيين في تهريب رعية جزائرية بطريقة غير شرعية، وغير رسمية، في حين يفترض أن تكون موجودة في الجزائر بناء على أوامر القضاء الجزائري”.

وكانت الناشطة الجزائرية أميرة بوراوي، وهي أيضا فرنسية الجنسية، قد وصلت من الجزائر إلى تونس، حيث تم القبض عليها قبل أيام قليلة، لكن سُمح لها لاحقا بالسفر إلى فرنسا.

ويلاحق القضاء الجزائري بوراوي البالغة من العمر 46 عاما بتهمة “الإساءة إلى الإسلام”؛ بسبب تعليقات أدلت بها على صفحتها على موقع فيسبوك، وقد تتلقى عقوبة بالسجن لمدة عامين في حال إدانتها.

  • من هي أميرة بوراوي

– هي ناشطة جزائرية تحمل الجنسية الفرنسية وتبلغ من العمر 46 عامًا.

-كانت تقدم برنامج سياسيا في الآونة الأخيرة.

-حاولت عدة مرات مغادرة الجزائر في الأشهر الأخيرة لزيارة ابنها المستقر في فرنسا لكن بدون جدوى.

-تمتلك شهرة كبيرة في الجزائر، وذلك بناء على إطلاقها «حركة بركات» والتي تعتبر من الحركات المعارضة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وكان ذلك في العام 2014م.

-انضمت إلى الحراك الشعبي، والذي قد جاء ضمن نتائجه اضطرار “بوتفليقة” للاستقالة، وذلك بعد أن قضى في الحكم عشرين عامًا.

-تعرضت الناشطة الجزائرية للاعتقال أكثر من مرة على مر السنوات السابقة.

-وجه لها الكثير من التهم في الآونة الأخيرة.

  • انتهاك السيادة الوطنية الجزائرية

بدورها، أعربت وزارة الخارجية الجزائرية عن إدانتها الشديدة لانتهاك السيادة الوطنية من قبل موظفين دبلوماسيين وقنصليين وأمنيين تابعين للدولة الفرنسية، شاركوا في عملية تسلّل سريّة لمواطنة جزائرية.

وعبّرت الجزائر، عبر مذكرة رسمية أصدرتها وزارة الخارجية إلى السفارة الفرنسية لديها، عن “رفضها لهذا التطور” الذي وصفته “بغير المقبول الذي يلحق ضررا كبيرا بالعلاقات الجزائرية الفرنسية”.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى