بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 1

دراسة

كتبت / نورا حامد

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب

 

اكتشف فريق من جامعة إيرازميس الهولندية، ظهور الهرمونات المسببة لأمراض القلب في شعر الإنسان قبل حدوث الإصابة بسنوات؛ ما يسهل التدخل العلاجي والوقائي المبكر. بحسب ما جاء في موقع ميديكال إكسبرس .

وتتبع الفريق، نسب هرموني الكورتيسول والكورتيزون بشعر 6341 شخصًا، فضلًا عن متابعتهم لمدة 7 سنوات لمعرفة العلاقة بين معدلات الهرمونات في الشعر، ووقوع إصابات القلب، ورصد الفريق وقوع 131 حالة ذبحة صدرية وجلطات بين المبحوثين.

جامعة إيرازميس الهولندية
جامعة إيرازميس الهولندية

احتمالية التضاعف

كما وجد الفريق أن احتمالية وقوع الإصابات تتضاعف لدى من لديهم نسب هرمونات كورتيزون عالية في شعرهم مقارنة بالبقية، وتتضاعف الاحتمالية بـ3 مرات لدى من هم في أول سنوات العقد السادس من العمر.

وتابع الفريق، أن رصد الهرمونات في شعور من تخطو العقد السادس لا يحمل علامات الخطر، إذ لم ترصد حالات ارتباط بين هرمونات الشعر وإصابات القلب بينهم.

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 2

اقرأ أيضًا:

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 4  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 5  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 6  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 7    دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 8   دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 9    دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 10 دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 11  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 12  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 13  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 14  دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 15   دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 16 دراسة علمية : اكتشاف هرمونات الشعر المسببة لأمراض القلب 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى