بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 1

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ، كما توضح تلك الدراسة الحديثة بأن أدمغة المدخنين بشكل يومي، تكون أصغر بمقدار 0.4 بوصة مكعبة من الأفراد الذين لم يدخنوا بتاتًا.

كما حلل الباحثون جميع عمليات مسح الدماغ للأفراد من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وفي سياق ذلك خضعوا لتصوير بالرنين المغناطيسي، مما أوضح أن الأفراد الذين لم يدخنوا أبدًا لديهم حجم دماغ أعلى من الأفراد الذين فعلوا ذلك.

وذلك بحسب نتائج الدراسة الحديثة التي تم إجرائها على الأفراد، فإنه يمثل الاختلاف تراجعًا بمقدار 0.3 بوصة مكعبة في المادة الرمادية التي تعد لها دور كبير في العاطفة والذاكرة، وكذلك لوحظ تراجع 0.1 بوصة مكعبة في المادة البيضاء مما يسمح بأن يتم نقل المعلومات.

التدخين
التدخين

اقرأ أيضًا:دراسة تؤكد أضرار التدخين اليومي تصيب بتقلص الدماغ

فعلى الرغم من أن الأطباء نبهوا لفترة طويلة على أهمية التخلص من تلك العادة السيئة في أقرب وقت ممكن للحد من مخاطر الإصابة بأمراض مميتة مثل السرطان وكذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية، إلا أن هذة الدراسة أثبتت مدى التأثير السلبي الذي يمكن حدوثه جراء التدخين على الدماغ والذاكرة.

وفي سياق هذة الدراسة الحديثة، لوحظ بأن تكرار التدخين كان له أيضًا تأثير قوي للغاية على تقلص الدماغ، ولكن الأفراد الذين توقفوا عن تلك العادة السيئة شهدوا انخفاضًا عكسيًا في كتلة الدماغ، مما يساهم كل عام بدون عادة التدخين في زيادة حجم المادة الرمادية بمقدار 0.005 بوصة مكعبة.

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 2

اقرأ أيضًا:

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 4  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 5  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 6  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 7    دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 8   دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 9    دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 10 دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 11  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 12  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 13  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 14  دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 15   دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 16 دراسة: التدخين اليومي يعمل على تقلص حجم الدماغ 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى