بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

إلقاء حساء الطماطم على لوحة ” فان جوخ” .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 1

فان جوخ

كتبت / نورا حامد

إلقاء حساء الطماطم على لوحة ” فان جوخ” .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟

 

ألقت فيبى بلامر وآنا هولاند علبة من حساء الطماطم علي لوحة  Sunflowers للمخرج فنسنت فان جوخ المرسومة عام 1888، بقيمة 76 مليون جنيه إسترليني، في المعرض الوطني في لندن، ثم قاما بلصق أنفسهما على الحائط أسفل اللوحة وقالت بلامر: “ما الذي يستحق أكثر، الفن أم الحياة؟” .

فوضى المناخ

حيث تحدثت ناشطة المناخ المتحدثة باسم جماعة أوقفوا النفط Just Stop Oil، فيبي بلامر، البالغة من العمر 21 عامًا من لندن في قسم علوم الأرض بجامعة أكسفورد عن إلقائها ومجموعة من زملائها الحساء على لوحة لفان جوخ فى حدث بعنوان “كيف نوقف النفط..المقاومة المدنية لفوضى المناخ في عام 2023”.

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

ضرر ضئيل

زعمت فيبى بلامر أنها وزميلتها “لم يلحقا أي ضرر باللوحة على الإطلاق” وفقا لما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

قالت بلامر ، إن هناك “ضرر ضئيل” للإطار وأن المجموعة “لم تكن لتفكر أبدًا في القيام بذلك” إذا لم تكن اللوحة خلف الزجاج، كما زعمت أن الحساء قد “تم مسحه بقليل من لفافات مناديل المطبخ”

 تبرئة المحكمة

في محكمة ساوثوارك كراون دفعت الناشطتان ببراءتهما من الضرر الجنائي وتم الإفراج عنهما بكفالة بشرط عدم دخولهم أراضي أي صالات عرض أو متاحف.

محكمة كراون
محكمة كراون

الجدير بالذكر :

فان جوخ  كان رسامًا هولنديا ، مصنف كأحد فناني الانطباعية. تتضمن رسومه بعضًا من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعرًا في العالم .

إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 2

اقرأ أيضًا:

إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 4  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 5  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 6  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 7    إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 8   إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 9    إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 10 إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 11  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 12  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 13  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 14  إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 15   إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 16 إلقاء حساء الطماطم على لوحة " فان جوخ" .. ما الذي يستحق أكثر الفن أم الحياة ؟ 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى