بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 1

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير، حيث أقلع اليوم الإثنين، من نيوزيلندا، صاروخ لشركة “روكت لاب” الأمريكية، يحمل قمرين اصطناعيين صغيرين الحجم تابعين لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير ساعة بساعة.

حيث انطلق صاروخ “إلكترون”، الذي ينتمي إلى مجموعة القاذفات الصغيرة ويبلغ ارتفاعه 18 مترا، وذلك في الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي، من ماهيا في شمال نيوزيلندا، تبعًا لشركة “روكت لاب”.

كذلك لا يتجاوز وزن القمرين الاصطناعيين حيث إنهما من فئة “كيوب سات”، 5 كيلوجرامات، وسيتمركزان على ارتفاع نحو 550 كيلومتراً. ويُطلق في غضون مرور أسبوعين صاروخ ثانٍ تابع أيضاً لشركة “روكت لاب”، حيث يحمل قمرين اصطناعيين آخرين لإكمال هذه الكوكبة الصغيرة.
وستكون تلك الفئة من الأقمار الاصطناعية قادرة على المرور كل ساعة فوق أعاصير المحيط الهادئ، في حين تمر راهناً كل 6 ساعات، كذلك تم تسمية تلك المهمة بإسم “تروبيكس”.

ناسا
ناسا

اقرأ المزيد:طائرة ناسا الكهربائية التجريبية تتقدم ”خطوة كبيرة” نحو تحليقها الأول

ناسا ترصد الأعاصير

وأوضح العالِم في “ناسا” ويل مكارتي، في مؤتمر صحفي، أن تلك الأقمار الاصطناعية ستتيح للعلماء عدم “الاكتفاء برصد ما يحدث في لحظة معينة فحسب بل معرفة كيفية تغير الوضع ساعة بساعة”.
وأضاف: “سنبقى بحاجة إلى الأقمار الاصطناعية الكبيرة، ولكن ما يمكن أن نحصل عليه من هذه المهمة هو معلومات إضافية إلى تلك التي توفرها أصلاً أبرز أقمارنا الاصطناعية”.

وستساعد تلك المعلومات التي تجمعها الأقمار الجديدة من خلال المتساقطات ودرجة الحرارة والرطوبة، في تحسين التوقعات الجوية، ولا سيما الأماكن التي سيصل فيها الإعصار إلى اليابسة وبأي شدة، وبالتالي الاستعداد بشكل أفضل لعمليات الإجلاء المحتملة للسكان الذين يقيمون على السواحل.

وكان من المفترض أن تحتوي الكوكبة على ستة أقمار اصطناعية بدلاً من أربعة، لكن الأولين فُقدا عندما تعطل صاروخ من شركة “استرا” الأمريكية بعد وقت قصير من إقلاعه العام الفائت.

ونتج عن ذلك الإعصار إيان، الذي اجتاح فلوريدا عام 2022، إلى مقتل العشرات، مما نتج عنه الكثير من الخسائر التي تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار، وهي أكبر كارثة مناخية شهدها العالم العام الماضي.

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 2

اقرأ أيضًا:

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 4  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 5  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 6  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 7    ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 8   ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 9    ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 10 ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 11  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 12  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 13  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 14  ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 15   ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 16 ”ناسا” تُطلق قمرين اصطناعيين مخصصان لمراقبة تطور الأعاصير 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى