بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور

السودان قادرةعلى إنهاء الأزمة على أراضيها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 1

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور

ابو الغيط
ابو الغيط

 أبو الغيط  يكشف الدور االسوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور

اوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبوالغيط،، أن السودان قادرةعلى إنهاء الأزمة على أراضيه، حيث أنه سوف يحدث نزوح داخلي من أهالي السودان ثم الهجرة إلى دول أخري مجاورة.

أكد أبو الغيط خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع في السودان صعب جدا ولا يحتمل ما يحدث، لذلك علينا الوقوف بجانب السوان حتي تتخضي الأزمة.

مصر والسودان يداً واحدة

أشار أيضًا أن مصر والسودان هما إطار استراتيجي واحد منذ زمن بعيد، حيث إن الكلية الحربية المصرية عام 69 خلال أزمة المواجهة المسلحة مع إسرائيل انتقلت إلى السودان.

أوضح أيضاً السفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المجتمع السوداني كان دائمًا يقف بجانب مصر خلال الزمات المختلفة التي تعرضت لها ومن ضمنهم الأزمة مع إسرائيل وحرب أكتوبر.

وأشار إلى أن مصر والسودان سوف تظل يداً وحدة فهي التي دعمت مصر خلال نصر أكتوبر 73، وقامت أيضًا إلى استضافة طيارين مصريين على أراضيها قبل التجهيز لمعركة العبور .

وأكد أبو الغيط على أن القاذفات الثقيلة المصرية ضربت القواعد الإسرائيلية الاستطلاعية في عمق سيناء يوم 6 أكتوبر 73، والقاذفات المصرية اتخذت قاعدة وادي سيدنا والقواعد السودانية للتدريب والحماية في الفترة من 69 وحتى 73.

وتحدث على أن الجامعة العربية تحركت بمنتهى القوة والسرعة في اليوم الثاني للصدام في السودان وأصدرت بيانا تطالب فيه بوقف إطلاق النار في السودان.

التواصل مع الامين العام للأمم المتحدة

وإنه تواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيروش في اليوم الثاني للحرب وقام بتقديم مقترح له وهو الدعوة لوقف إطلاق النار من جانب الجامعة العربية مع الاستجابة إلى مفوضيةالاتحاد الأفريقي.

موضحا أن القوات المسلحة المصرية كانت تقوم بتدريبات عسكرية مشتركة مع السودان طبقا لاتفاقيات تعاون عسكري بين البلدين، وهذا يوكد على التعاون بين البلدين.

أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه طلب من جوتيروشأن السفر طائرته التوجةإلى الخرطوم ولكنة لم يستجيب لطلبة التي تم رفضة، والسبب في ذلك استمرار القتال وضرب المطارات.

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 2

اقرأ أيضًا:

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 4  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 5  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 6  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 7    أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 8   أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 9    أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 10 أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 11  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 12  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 13  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 14  أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 15   أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 16 أبو الغيط يكشف الدور السوداني في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى