بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 1

الزراعة

اكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر تتخذ العديد من الخطوات الإيجابية للحفاظ على الأمن الغذائي،الاستباقية للحفاظ علي الأمن الغذائي.

الزراعة

مجمع الأسمدة الأزوتية

وأشار في كلمته في افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى أهمية الأمن الغذائي في ظل التحديات التي يشهدها العالم ، مضيفا أن هناك حاجة ماسة لتعزيز مصادر التوريد.

الزراعة
الزراعة

العين السخنة

واضاف الي مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، 6 كيانات جديدة للصرح العملاق، ويتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة، مصنــع إنتــاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتــاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويًا، إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويًّا، ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية، لأول مرة في مصر بطاقة 300 ألف طن سنويًّا.

الزراعة
الزراعة

تحالف شركتي بتروجيت المصرية

كما تم تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة، بواسطة تحالف شركتي بتروجيت المصرية وتيسن جروب الألمانية.

أيضًا يعد إنشاء مصانع مجمع الأسمدة بالعين السخنة، إضافة إلى مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بالفيوم، يرفع الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة إلى مليون و720 ألف طن سنويًّا، من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية، لخدمة قطاع الزراعة في مصر، وتصدير الفائض إلى حوالي 56 دولة.

الزراعة
الزراعة

كما يشكل مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، منذ افتتاح المرحلة الأولى منه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2019 قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري عمومًا، من خلال تنوع إنتاجه من الأسمدة الفوسفاتية بمعايير وجودة عالمية.

ووضح أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة يتكون من 5 قطاعات رئيسية ، 9 مصانع ومنشآت صناعية ومحطة لتحلية مياه البحر ورصيف بحري مخصص لتصدير الأسمدة السائلة والصلبة.

وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 2

اقرأ أيضًا:

وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 4وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 5وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 6وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 7   وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 8   وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 9    وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 10 وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 11  وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 12  وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 13  وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 14  وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 15   وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 16 وزير الزراعة: مصر تتخذ خطوات إيجابية عديدة للحفاظ على الأمن الغذائي 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى