بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 1

 

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة

كتبت / ولاء حافظ

الأنزلاق الغضروفي هو حالة تؤثر على فقرات الظهر إنه تمزق أو نتوء في القرص الغضروفي الذي يقع بين كل من الفقرتين في العمود الفقري.

هذا النتوء يضغط على الأعصاب والحبل الشوكي ، الذي يسبب ألمًا شديدًا في المنطقة التي تزودها هذه الأعصاب ، هناك نوعًا وأسبابًا وعلاجًا للأنزلاق الغضروفي

التهاب الكتف.. أسباب غير متوقعة وطرق علاج فعالة.. متى نلبس الحزام؟ أبراج تعشق الرياضة ولا يمكن الاستغناء عنها.. هل أنت منهم أنواع الإنزلاق الغضروفي:

ينقسم الإنزلاق الغضروفي إلى نوعين:

انزلاق غضروفي عنقي: يحدث في الفقرات العلوية، وأعراضه تظهر من خلال الشعور بألم وخدلان في الأطراف العلوية وتنميل الذراعين.

انزلاق غضروفي قطني: يحدث في الفقرات السفلية، وتتمثل أعراضه في الشعور بألم في الأطراف السفلية وتنميل الساقين.

أسباب الانزلاق الغضروفي :

– تتطور أسباب الانزلاق الغضروفي تدريجياً مع تقدم العمر وتؤدي إلى تلف العمود الفقري. يفقد الغضروف بعضًا من محتواه المائي ، مما يقلل من مرونة العمود الفقري ويزيد من احتمال الانهيار تحت الحمل أو الدوران الأقل. – حمل الأشياء بشكل غير صحيح ، باستخدام عضلات الظهر بدلاً من عضلات الفخذ والساق ، الالتواء أو الحركة فجأة أثناء حمل الأشياء. الإصابة – ضعف في عضلات الظهر ، يمكن أن يكون ذلك وراثيًا أو لا يكفي للتمرين لتقوية عضلات الظهر ، مما يؤدي إلى ألم من انزلاق غضروفي يمكن يقود. حمل الوزن بشكل غير صحيح ، باستخدام عضلات الظهر بدلاً من الساقينعند حمل الأحمال الثقيلة ، يضع ضغطًا كبيرًا على غضروف الظهر ، مما يجعل الحلقة الليفية أكثر عرضة للانتفاخ والتمزق

انزلاق
انزلاق

– زيادة الوزن تزيد من آلام عضلات الظهر والغضاريف – الرجال في العشرينات إلى الخمسينيات من العمر أكثر عرضة للإصابة بانزلاق غضروفي – زيادة الضغط على السلسلة الخلفية ، الأنشطة المتكررة التي تضغط على عضلات الظهر ، مثل المشي ب. حمل وسحب الأوزان الثقيلةالقرص المنفتق – القيادة لفترات طويلة ، الجلوس المستمر مع اهتزاز المحرك يزيد من احتمالية حدوث مشاكل في الظهر ، بما في ذلك القرص المنفتق ، في السائقين وغيرهم من السائقين على المدى الطويل – الخمول وعدم ممارسة الرياضة ، لذا فإن التمرين يساعد تقوية عضلات ظهرك ومنع الانزلاق الغضروفي.

– وجد الباحثون أن التدخين يقلل من تدفق الأكسجين الى غضاريف الظهر ويزيد من سرعة تدهورها.

طرق علاج الإنزلاق الغضروفي :

يعتمد العلاج في الأساس على التزام الراحة لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، واستخدام الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب، وهذا العلاج يكون كافيًا في الكثير من الحالات.

لكن لابد من المتابعة مع الطبيب حتى نتجنب المخاطر الناتجة عن الإهمال في اختيار الحل المناسب لكل حالة.

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 2

اقرأ أيضًا:

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 4  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 5  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 6  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 7    أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 8   أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 9    أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 10 أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 11  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 12  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 13  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 14  أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 15   أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 16 أنواع الأنزلاق الغضروفي وطرق علاجة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى