بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 1

          10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة

 لطلاب الثانوية العامة.. 10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة

كتبت / ولاء حافظ

هناك العديد من الأطعمة التي تساعدك على التركيز ، وتحسين الفهم والتذكر ، ويحتاجها طلاب المدارس الثانوية ، خاصة الآن بعد أن يوشك سباق الماراثون على البدء. لهذا السبب نقدم لك منتجات تساعدك على التركيز قبل الدراسة.

1-الأسماك

هي واحدة من أفضل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، إذا كنت لا تفضل تناول الأسماك يمكنك أن تتناول كبسولات زيت السمك، كما يمكن للأسماك مثل الرنجة والسردين، والسلمون رفع حجم وظيفة الذاكرة وقوة التركيز، وتعتبر الأسماك مفيدة أيضا للمرضى الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

٢_الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات مثل السبانخ، الجرجير، وبراعم بروكسل، والبروكلي من بين أفضل الأطعمة التي يمكن أن تستهلك لتحسين الذاكرة الخاصة بك، فهذه الخضر الورقية الخضراء غنية بالمواد المغذية والمعادن الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات C، E، K، وB المركب.

٣_المكسرات

المكسرات هي مصدر غني بفيتامين E و B6 جنبا إلى جنب اوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية. وتعتبر أيضا مضادات للاكسدة ولها قيمة غذائية عالية، فالمكسرات هي صديقة للقلب وتساعد أيضا على تحسين الذاكرة، ويمكنك تضمين المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو وجوز البرازيل، الخ في النظام الغذائي الخاص بك.٤_الحبوب

الحبوب مثل المعكرونة ، ودقيق الشوفان، والأرز البني يمكن أن تكون جزءا من وجباتك العادية لأنها غنية بالسكر، ويمكن لهذه الأطعمة أيضا درء خطر الأمراض مثل السكري والسرطان والسكتة الدماغية، الخ.

٥_الكافيين

صدقوا أو لا تصدقوا، الكافيين ايضا هو واحد من الأطعمة التي تساعد على تعزيز الذاكرة الخاصة بك وتحسين تركيزك، وهو يوجد في مشروبات الطاقة، والشوكولاتة، والقهوة، والشاي، وبعض الأدوية، فهو يجعلك أكثر حيوية من ما سبق، وشرب القهوة المنتظم على المدى الطويل يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل الشلل الرعاش ومرض الزهايمر، ومرض السكري.

٦_الصويا

يعد حليب الصويا، التوفو، من الأطعمة الغنية بمواد مهمة مثل الكولين، الايسوفلافون، والليسيثين، ومن المعروف أن هذه المواد تبطئ عملية فقدان الذاكرة وتساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية.

٧_الفواكه الحمضية

الحمضيات مثل الأفوكادو، البرتقال، الجريب فروت، الليمون، الخ تحصن آلية الدفاع عن النفس في الجسم وتحسين الذاكرة، وهي أيضا غنية بفيتامين (ج) والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

٨_الشاي

سواء اخترت تناول الشاي الأسود أو الشاي الأخضر، فكلاهما مفيد، وقد وجدت الأبحاث جميعها أن الشاي جيد لعقلك، كما ان الشاي الأخضر يمكنه أن يكون أفضل شريك لحياتك إذا كنت تبحث عن بعض النتائج السريعة جنبا إلى جنب مع غيرها من الفوائد، مثل خفض الكولسترول الضار، وانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان، ومكافحة الشيخوخة، الخ.

٩_التوت

التوت هي واحد من أغنى مصادر مركبات الفلافونويد – مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الذاكرة، حافظ على تناول التوت وإعطي دماغك بعض القدرة على الحفظ والاستذكار.

١٠_الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته، هي واحدة من الأسباب التي تساعد في تحسين الذاكرة، فالشوكولاتة الداكنة غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد على تعزيز وظيفة الادراك، والشوكولاتة الداكنة هي أيضا قادرة على زيادة اليقظة وتحسين الذاكرة.

10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 2

اقرأ أيضًا:

10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 4  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 5  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 6  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 7    10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 8   10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 9    10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 10 10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 11  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 12  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 13  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 14  10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 15   10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 16 10 أطعمة تساعد على التركيز قبل المذاكرة للثانوية العامة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى