بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 1

الروس

كتبت / #ولاء-حافظ

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء

أعلن ألبرت أويون ، مدير شركة “النظم الحيوية التطبيقية” ، أنه يمكن استخدام طرق جديدة ومبتكرة في الخزانات والآبار وما إلى ذلك.

يقول أويون في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية إن علماء كراسنودار ابتكروا طريقة جديدة يمكنها اكتشاف المواد الضارة في الماء في 5 دقائق.

يقول: “لقد تمكن فريقنا العلمي من ابتكار نظام سريع للكشف عن المواد الضارة (السامة) في الماء. تكمن ميزة هذه التقنية في استخدام أقراص التجفيف التي يبلغ قطرها 3-5 مم .

والتي تحتوي على جميع مكونات خليط التفاعل (إنزيم لوسيفيراز وغيرها). يعتمد مستوى سطوع الكاشف على كمية المواد الضارة في الماء: فكلما كانت المياه أكثر تلوثا ، قل اللمعان.

الروس
الروس

مواد ضارة

سيتم عرض النتيجة في 5 دقائق فقط”. ووفقا له ، فإن الاختبارات الأخرى تستخدم أنظمة بيولوجية أو بكتيريا مجمدة تحتاج إلى إذابة وتخفيف ، مما يجعل العملية معقدة وطويلة.

يقول:” بعد بدء الإنتاج الضخم ، ستكون هذه الطريقة غير مكلفة وسهلة الاستخدام ، مما يسمح للشخص بتحديد المواد الضارة في أحواض السمك والآبار ومصادر مياه الشرب والتربة في وقت قصير جدا” يلاحظ أويون أن هذه التقنية تستخدم أيضا للتحكم في وزن الجسم.

يقول:” لكن بدلا من الماء ، سيكون هدف الكشف هو لعاب الرياضي أثناء التدريب”. لأن تكوين اللعاب يتغير عندما يكون الجسم مثقلا ، وهذه التقنية تكتشف ذلك  أي أن هذه الطريقة تسمح للممارس بالتحكم في نشاطه البدني وكيف ينظم نفسه بنفسه”.

المكون الكيميائي الرئيسي لجسمك

الماء هو المكون الكيميائي الرئيسي لجسمك، ويشكل ما بين 50 %إلى 70% في المائة من وزن جسمك. ويحتاج الجسم إلى الماء كي يبقى على قيد الحياة.

الروس
الروس

فوائد الماء

يفقد الإنسان الماء كل يوم عبر التنفس والتعرق والتبول والتبرز. ولكي يتمكن الجسم من أداء وظائفه على النحو السليم، فلا بد من إعادة محتواه من الماء إأليه عن طريق تناول مشروبات وأطعمة تحتوي على الماء.

إذن، فما كمية الماء التي يحتاج إليها الشخص العادي السليم صحيًا البالغ الذي يعيش في مناخ معتدل؟ حددت الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب في الولايات المتحدة إلى أن كمية السوائل الكافية التي ينبغي تناولها يوميًا:

  • 15.5 كوبًا تقريبًا (3.7 لترًا) من السوائل يوميًا للرجال
  • 11.5 كوبًا تقريبًا (2.7 لترًا) من السوائل يوميًا للنساء

وتشمل هذه التوصيات جميع السوائل كالماء وغيره من المشروبات والأطعمة. تأتي نسبة 20% تقريبًا من كمية السوائل اليومية عادةً من الطعام وتأتي النسبة الباقية من المشروبات.

نادرًا ما يسبب شرب الكثير من الماء مشكلة بالنسبة إلى البالغين الأصحاء الذين يحصلون على تغذية جيدة. وفي بعض الأوقات يشرب الرياضيون كميات كبيرة من الماء في محاولة للوقاية من الجفاف بعد ممارسات التمارين العنيفة. لكن عندما تشرب كميات من الماء أكبر من اللازم، لا تتمكن كليتاك من التخلص من المياه الزائدة. ومن ثم يصبح محتوى الصوديوم الموجود في دمك مخففًا. ويطلق على هذه الحالة نقص الصوديوم، وهي من الحالات التي قد تهدد سلامة الحياة.

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 2

اقرأ أيضًا:

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 4  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 5  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 6  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 7    الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 8   الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 9    الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 10 الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 11  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 12  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 13  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 14  الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 15   الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 16 الروس تكتشف طريقة سريعة لاكتشاف المواد الضارة في الماء 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى