بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 1

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه

كتبت / ولاء حافظ

يعتبر البيض سلعه  غير مكلفه ومغذيه ومنخفضه السعرات الحرارية نسبيًا ، كما أنه غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ، ويوصي العديد من خبراء التغذية بتناول البيض بدلاً من البروتين ، إلا أن طريقة تحضيره يمكن أن تؤثر على خصائصه الغذائية. يحذر الموقع الصحي من ارتكاب خطأ طبخ البيض بهذه الطريقة ، ووفقًا لما نشره الموقع ، هناك طرق صحية لطهي وأكل البيض. وفقًا للموقع ، تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 212 مجم من الكوليسترول ، وهو ما يمثل 71 ٪ من البدل اليومي الموصى به البالغ 300 مجم.

احترس هذه الطريقه لطهي البيض

عندما يتعرض البيض لدرجات حرارة عالية أثناء الطهي ، يمكن أن يتأكسد الكوليسترول الموجود في البيض ويشكل مركبات تعرف باسم الأوكسيستيرول ، وهو مصدر قلق لكثير من الناس حيث تم ربط الكوليسترول المؤكسد والأوكسيستيرول في الدم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.  

بيض
بيض

5 نصائح لطهي بيض صحي وخالي من الأمراض

1. إختاري طريقة طهي منخفضة السعرات الحرارية قمي بإختيار طريقة طهي منخفضة السعرات الحرارية

اختر البيض المسلوق أو المسلوق جيدًا إذا كنت ترغب في الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية. فلاتضيف مواد دهنيه في  طرق الطهي لانها تذيد من  السعرات الحرارية ، لذا فهي أقل في السعرات الحرارية من البيض المقلي أو المخفوق أو الأومليت.

2.  مزج البيض مع الخضار

 يتجانس البيض جيدًا بالخضروات ، مما يعني أن تناول البيض يعد فرصة رائعة لزيادة تناول الخضار وهو طريقة مغذية لإضافة المزيد من الألياف والفيتامينات إلى نظامك الغذائي.وتشمل الأفكار الرائعة إضافة خضروات من اختيارك إلى عجة البيض أو البيض المخفوق ، تقدم مع البيض أو الخضار والبيض المطبوخ كيفما تشاء.

3.  لا تفرطي في طهي البيض لفترة طويلة و قومي بالقلي في زيت ثابت على درجات حرارة عالية

أفضل زيوت للطهي على درجة حرارة عالية،  حتي في  المقلاة، هي تلك التي تظل ثابتة في درجات حرارة عالية ولا تتأكسد بسهولة لتكوين جذور حرة ضارة يمكنك إختيار زيت الزيتون البكر الممتاز أو أي من افضل  الزيوت الصحية الأخرى، لذا أفضل درجة حرارة لطهي البيض هي درجات حرارة أقل من (210 درجة مئوية) و (177 درجة مئوية)، على التوالي.

بيض
بيض

4.  نوع  البيض الأكثر للتغذية

تتأثر الجودة الغذائية للبيض بالعديد من العوامل التي تؤثر على الجودة الغذائية للبيض ، مثل طريقة الزراعة والنظام الغذائي للدجاج ، فقد يُعتقد أن البيض الذي يتم تربيته في المراعي والبيض العضوي أفضل من الناحية الغذائية من البيض في الأقفاص والمنتج تقليديًا.  

5. عدم الفرط في طهي البيض لفترة طويلة  

يفضل بعض الناس طهي البيض لفترة طويلة ، لكن هذا يعرضهم للحرارة لفترة طويلة ، وطهي البيض في درجات حرارة عالية لفترات طويلة يزيد من كمية الكولسترول المؤكسد في البيض.  كلما زادت مدة الطهي كلما زادت العناصر الغذائية التي قد يفقدها هذا  عند القلي في مقلاة.

على العكس من ذلك ، فإن طرق الطهي الأقصر ودرجات الحرارة المنخفضة التي يتعرضون لها تساعد في تقليل أكسدة الكوليسترول والاحتفاظ بمعظم العناصر الغذائية للبيض لهذا فقد يكون البيض المسلوق هو الأصح للأكل ، وأن طرق الطهي هذه لا تضيف أي سعرات حرارية غير ضرورية على البيض . 

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 2

اقرأ أيضًا:

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 4  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 5  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 6  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 7    طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 8   طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 9    طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 10 طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 11  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 12  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 13  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 14  طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 15   طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 16 طرق خاطئه في طهي البيض تصيبك بمرض خطير و معرفه 5 طرق صحيه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى