بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

من غير نسيان.. 4 مهارات من خلالها تعرف تراجع مع أبنائك في الإجازة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

من غير نسيان.. 4 مهارات من خلالها تعرف تراجع مع أبنائك في الإجازة 2 من غير نسيان.. 4 مهارات من خلالها تعرف تراجع مع أبنائك في الإجازة 3 من غير نسيان.. 4 مهارات من خلالها تعرف تراجع مع أبنائك في الإجازة 4

من غير نسيان.. 4 مهارات من خلالها تعرف تراجع مع أبنائك في الإجازة 

كتبت / ولاء حافظ

بدأت إجازة نصف العام، ويهتم الوالدان بزيادة زيارات العائلة والأقرب، والتنزه أكثر عن أوقات الدراسة، وزيادة أوقات اللعب مع أبنائهم، وجانبًا إلى هذا يرعيان دائما إدخال بعض الأنشطة التعليمية في يوم أبنائهما، حتى يستمر استمرار تحصيلهما للعلم دون توقف أو نسيان، ووفقًا لما نشره موقع”sproutsupplies” توجد بعض الأنشطة من خلالها تكون المراجعة وتذكر ما تعلمه أبنائهم وهي:

الروتين اليومي مهم في ضمان كيف يسير شكل يوم أبنائهم، من أوقات الاستيقاظ والنوم وأوقات التمارين، تناول الوجبات، والأوقات التي يخرجون فيها للعطلات، وترتيبه لو الأولوية في الحفاظ على تقدم مستوى أبنائهم في أوقات الإجازة أيضًا.

إنشاء روتين يومي للأبناءإنشاء روتين يومي للأبناء

أوقات القراءة

تدوين أوقات القراءة مهم في تقدم مستوى الأبناء، وتحديد محتوى القراءة يساهم في تذكر المعلومات والإحاطة دائما بما يتعلموه، فالأطفال إلى الصف الأول الابتدائي الموصي بوقت القراءة هو 30 دقيقة يوميا، وما بعد الصف الأول زيادة عن 40 دقيقة يوميًا.

قراءة الأبناء خلال الإجازةقراءة الأبناء خلال الإجازة

أوقات إعداد الطعام

على الوالدين مشاركة أبنائهم في أوقات شراء الطعام وأوقات إعداده، مما يتيح تذكر المعاملات الحسابية، ومعرفة الأصناف والأنواع والألوان، و تعلم أشياء جديدة.

استمرار التعلم من اعداد الطعاماستمرار التعلم من اعداد الطعام

أوقات اللعب

يتعلم الأبناء بشكل أفضل وقت اللعب بالأنشطة التعليمية المختلفة التي تحتاج إلى تفكير، ومن هذه الألعاب البازل، تكوين الكلمات المتقطعة، وبها يحصلون على العلم بالتمتع والمرح.

اللعب مع الأبناءاللعب
مع الأبناء

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى