بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرالرئيسية
أخر الأخبار

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 1

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

كتبت / رشا أنور 

البنك المركزي

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض

أصدرت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري بيانًا يفيد بتراجع حدة توقعات أسعار السلع العالمية بالمقارنة مع توقعات الاجتماع السابق، إلا أنها أشارت إلى استمرار عدم اليقين المتعلق بتلك الأسعار، بسبب احتمالية اختلالات في سلاسل التوريد العالمية وتأثيرات النشاط الاقتصادي العالمي، خاصةً بعد عودة الصين عن سياسة الإغلاق المصاحبة لجائحة كورونا،

بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة، والتي أدت إلى تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والاتحاد الأوروبي، مما يعكس ارتفاع مستويات عدم اليقين المرتبطة بالاقتصاد العالمي.

قرار البنك المركزي
قرار البنك المركزي

البنك المركزي وزيادة 2%

تم الإعلان عن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بواقع 200 نقطة أساس اليوم الخميس الموافق 30 مارس 2023، حيث تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب.

وبمتابعة الرأي العام المصري تم رفع سعر الائتمان والخصم بنسبة 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%. يأتي هذا القرار في ظل الحاجة إلى مزيد من التقييد النقدي لاحتواء الضغوط التضخمية التي تواجه الاقتصاد، وتجنب الآثار الثانوية التي قد تنتج عن صدمات العرض، وذلك للسيطرة على التوقعات التضخمية للأسعار. يجب التنويه إلى أن هذا القرار سيؤثر على أسعار الفائدة للمقترضين والمودعين في البنوك والمؤسسات المالية.

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 2
قرار البنك المركزي

قرارات البنك المركزي اليوم

أفادت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بتباطؤ نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي في السوق المحلية بشكل طفيف، حيث سجل معدل نمو قدره 3.9% خلال الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بنمو بلغ 4.4% خلال الربع الثالث من نفس العام وبذلك، بلغ معدل نمو النصف الأول من العام المالي 2022/2023 4.2%.

وبحسب البيانات التفصيلية للربع الثالث من عام 2022، فإن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في السوق المحلية جاء مدعومًا بتحسن النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص قطاعات السياحة والزراعة وتجارة الجملة والتجزئة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم المؤشرات الأولية في الربع الأول من عام 2023 استمرت في تسجيل معدلات نمو موجبة، ومن المتوقع أن يتبع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي وتيرة معتدلة خلال العام المالي 2022/2023 مقارنة بالعام المالي السابق، ومن المتوقع أن يعاود الارتفاع بعد ذلك.

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 3

يوضح البيان أنه رغم استمرار النمو الاقتصادي في الربع الأول من عام 2023، فإن هناك بعض التحديات التي تواجه الاقتصاد، ومن بينها ارتفاع التضخم وضغوط التضخم المحتملة، وهو ما يستدعي التحرك من قبل اللجنة النقدية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي ومواجهة هذه التحديات.

ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتخاذ تدابير للحد من الإنفاق الحكومي وتنفيذ سياسات نقدية مشددة، والعمل على تحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار، والاهتمام بتطوير سوق العمل وزيادة فرص التوظيف والتدريب، وتعزيز القطاعات الإنتاجية والتجارية الرئيسية.

وعلى المستوى العالمي، يمكن أن تساهم تحسين الظروف العالمية في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، وذلك من خلال تعزيز التجارة الدولية والتعاون الدولي في مجال الاستثمار والتكنولوجيا والتنمية.

 

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 4

اقرأ أيضًا:

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 6  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 7  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 8  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 9    البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 10   البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 11    البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 12 البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 13  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 14  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 15  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 16  البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 17   البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 18 البنك المركزي يقرر رفع الفائدة 2% على الإيداع والإقراض 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى