بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 2

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم فى الاسواق المصرية والتي تنشر البورصة العامة للدواجن أسعارها اليوم الاثنين  27 فبراير 2023 ، وفقًا لبورصة الدواجن الحالية وآخر الأسعار من البورصات العامة للدواجن.

بورصة الدواجن العمومية

وجاءت أسعار الدواجن اليوم كالتالي:

سعر كيلو الدواجن البيضاء 70 جنيها في المزارع

سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك 75 جنيها.

سعر كرتونة البيض في المزارع 105 جنيهات

سعر كرتونة البيض للمستهلك من 110 إلى 115 جنيها.

بورصة الدواجن العمومية

بورصة الدواجن العمومية الرئيسية

قال ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ونائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن أسعار الدواجن تراجعت بنحو 20٪ في الأسواق والمزارع المحلية ، معربا عن أمله في استقرار الأسعار في السوق مستقبلا.

وقال نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن تكلفة الدواجن اليوم 65 جنيهًا في المزرعة ، وتبلغ تكلفتها حوالي 7 إلى 8 جنيهات إ ، وتكاليف الورشة الوسيطة ، وتكاليف النقل والتوزيع للوصول إلى المستهلك.

بالإضافة إلى أن هذا سعر جيد وآمل أن يستقر السعر فى المستقبل.

وشدد نائب رئيس الاتحاد مع اقتراب شهر رمضان واستمرار انخفاض مخزون الدواجن على أهمية الموضوع وسيستمر في طرح مكونات العلف للحفاظ على الأسعار واستقرار السوق.

وأشار إلى أن انخفاض الأسعار جاء نتيجة زيادة العرض وانتهاء دورة إنتاجية جديدة في السوق مما ساهم في انخفاض الأسعار النهائية للمستهلكين.

أسعار الدواجن الآن

بدون تخفيضات في تكلفة الإنتاج ، سواء بالنسبة للأعلاف أو الغاز أو المصل أو اللقاحات ، انخفضت أسعار الدواجن بنحو 20 جنيهًا إسترلينيًا في كل مرة بالنسبة للدواجن البيضاء.

تزامن الانخفاض الحاد في أسعار الدواجن مع دخول الدواجن البرازيلية إلى السوق بسعر أقل من الدواجن البيضاء ، حيث وصلت أسعارها إلى 90 جنيهاً للكيلو للمستهلكين ، وسط حالة من السخط بين المواطنين ، وترددوا في شرائها من المستهلك.

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

برر المنتجون ارتفاع أسعار الدجاج نتيجة لارتفاع غير معتاد في الأعلاف ومتطلبات الإنتاج ، وفشلوا في تلبية المطالب العامة بأسعار منخفضة.

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة أصول الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك فترات تكبد فيها المنتجون خسائر فادحة ولم يتدخل أحد لمساعدتهم ، وفي الفترات الأخيرة حقق المنتجون أرباحًا كبيرة. بعد وصول الدواجن 90 جنيها.

وقال رئيس الدائرة في بيان خاص إن السعر العادل للدواجن 60 جنيهاً استرلينياً لا أكثر ولا أقل ، مضيفاً أن السعر العادل للدواجن هو انتظام للمزارعين والمنتجين للعمل مع الدواجن. ضمان القطاعات ولا يتركون نظام الإنتاج أبدًا. وأشار رئيس الدائرة إلى أن بعض المنتجين والمربين حققوا أرباحًا كبيرة من خلال ارتفاع الأسعار ، لكن نظرًا لانهيار أسعار بيع الدواجن وانخفضت بسبب أسعار الإنتاج الفعلية ، يعاني المربون من خسائر ويعجزون عن إيجاد من يعولهم. .

أسعار الدواجن الآن

بدون إدخال وتخفيضات في تكاليف الإنتاج ، سواء للأعلاف أو الغاز أو المصل أو اللقاحات ، انخفضت أسعار الدواجن بنحو 20 جنيهًا إسترلينيًا في كل مرة بالنسبة للدواجن البيضاء. تزامن الانخفاض الحاد في أسعار الدواجن مع دخول الدواجن البرازيلية إلى السوق بسعر أقل من الدواجن البيضاء ، حيث وصلت أسعارها إلى 90 جنيهاً للكيلو للمستهلكين ، وسط حالة من السخط بين المواطنين ، وترددوا في شرائها من المستهلك. سعر كرتونة البيض للمستهلك

وصول سعر الفراخ اليوم

 

بدون إدخال وتخفيضات في تكاليف الإنتاج ، سواء للأعلاف أو الغاز أو المصل أو اللقاحات ، انخفضت أسعار الدواجن بنحو 20 جنيه افي كل مرة بالنسبة للدواجن البيضاء.

وتزامن الانخفاض الحاد في أسعار الدواجن مع دخول الدواجن البرازيلية إلى السوق بسعر أقل من الدواجن البيضاء ، حيث وصلت أسعارها إلى 90 جنيهاً للكيلو للمستهلكين ، وسط حالة من السخط بين المواطنين ، وترددوا في شرائها من المستهلك.

 

 

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 3

اقرأ أيضًا:

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 5  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 6  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 7  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 8    ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 9   ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 10    ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 11 ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 12  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 13  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 14  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 15  ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 16   ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 17 ارتفاع الدواجن وجنونها اليوم في المزارع 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى