بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

أوكرانيا تخطط لتوفير الغذاء لخمسة ملايين شخص في الدول الفقيرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أوكرانيا تخطط لتوفير الغذاء لخمسة ملايين شخص في الدول الفقيرة

قال رئيس موظفي الرئاسة الأوكرانية، أندري يرماك، إن كييف تخطط لتوفير الغذاء لما لا يقل عن خمسة ملايين شخص يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء في الدول الفقيرة بنهاية فصل الربيع المقبل بموجب المقترحات التي اقترحها رئيس البلاد.

كما أضاف رئيس موظفي الرئاسة على تطبيق “التليجرام”، أن أوكرانيا ستخصص جزءً من محصول القمح الذي تم حصاده ليتم إرساله إلى الدول التي تعتبر على حافة المجاعة، ليتم تنفيذ ذلك بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، وفقًا لرويترز.

من جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في خطاب بالفيديو لقادة مجموعة العشرين، إن صفقة الحبوب التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتم على إثرها تخفيف الحصار الروسي لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود يجب أن تمتد إلى أجل غير مسمى، مع إضافة مينائين آخرين للاتفاقية هم ميكولايف وأولفيا.

وأضاف زيلينسكي إن اتفاقية الحبوب قد مكنت كييف من تصدير نحو 10 ملايين طن من المنتجات الغذائية منذ يوليو، إلا أنها قد تنتهي في 19 نوفمبر الجاري، مع وجود محادثات بين روسيا والأمم المتحدة لتجديدها.

اقرأ أيضاً رئيس الوزراء الهندي: نسعى لضمان الاستقرار العالمي في سوق الطاقة وزير الكهرباء يطلق مبادرة «من أجل انتقال عادل للطاقة في إفريقيا» بـCOP27 للمرة الأولى… مصر تفوز بجائزة الأمم المتحدة لتشجيع الاستثمار عن عام 2022 الأمم المتحدة: ارتفاع عدد السكان على مستوى العالم إلى 8 مليارات نسمة الصادرات الروسية تقفز 42% خلال ستة أسابيع ارتفاع طفيف في أسعار القمح عالميا بمستهل تعاملات الأسبوع جوتيريش يحث مجموعة العشرين على تجنيب العالم خطر المجاعة صادرات الحبوب الأوكرانية تتجاوز 15 مليون طن بموسم 2022/2023 تراقب عالمي لنتائج القمة الأمريكية الصينية في إندونسيا ضمن اتفاق الحبوب.. أوكرانيا تصدر 80 ألف طن قمح إلى الدول الفقيرة الكرملين يكشف تفاصيل محادثات تمديد اتفاق الحبوب الجمعة الماضية أوكرانيا تجهز ميناء جديد لإغراق الأسواق الخارجية بمحاصيلها

جدير بالذكر، كانت وزارة البنية التحتية قد أفادت يوم أمس الإثنين، بأنه سيتم تسليم 80 ألف طن إضافي من القمح الأوكراني تحت إشراف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى البلدان التي تعتبر على حافة المجاعة.

وأشارت إلى أن السفينة «BOZBURUN M»، سوف تنقل نحو 40 ألف طن من القمح لإثيوبيا، كما ستنقل «GOKOVA M» الكمية ذاتها إلى اليمن وأفغانستان

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى